كم عدد بطولات المنتخب البرتغال؟ ومرات مشاركاته في كأس العالم؟

بواسطة: rame
ديسمبر 27, 2022 7:52 ص

نقدم لكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هامّ كم عدد بطولات المنتخب البرتغالي؟ ومرات مشاركاته في كأس العالم.

تعتبر قضية الرياضة من أهم الأحداث في تاريخ الرياضة العالمية، وكما نعلم جميعاً ، فإن كأس العالم هوا أشهر وأهم حدث كروي في العالم. تقام كأس العالم كل أربع سنوات وهي أول كأس عالم في عام 1930 جاءت كأس العالم لكرة القدم ، وابتداءً من عام 1930 ، نعرض لكم عدد المرات التي شارك فيها المنتخب البرتغال في المونديال.

المنتخب البرتغال لكرة القدم

المنتخب البرتغالي لكرة القدم هو الممثل الرسمي للبرتغال في عالم كرة القدم ويحتل المرتبة الثامنة في العالم ، تأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عام 1914 وانضم إلى الفيفا عام 1923. تأهلت البرتغال بسهولة إلى النهائي ، ولم تُهزم البرتغال في التصفيات. روسيا هُزمت 7-1. حصلت على سبع نقاط بسهولة.

كم عدد مشاركة المنتخب البرتغال في المونديال؟

منذ بداية كأس العالم عام 1930 وحتى نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا عام 2018 ، شارك المنتخب البرتغالي لكرة القدم في كأس العالم 7 مرات ، ودخل المنتخب البرتغالي في منديال عام 2018 ، تأهلت البرتغال إلى دور الـ16 من دور المجموعات ، لكنها لم تستطع تجاوزها بعد الخسارة ، مع العلم أنها فازت بواحدة من 4 مباريات وتعادل واحد وخسارتين.

تاريخ المنتخب البرتغال في كاس العالم

تأهل المنتخب البرتغالي لنهائيات كأس العالم في إنجلترا عام 1966 أفضل إنجاز للبرتغال في تاريخ كأس العالم ؛ كان ذلك بعد أن احتل المركز الثالث ، بينما كانت أسوأ مشاركة له في بطولة 2002 لم يتمكن من عبور الدور الأول المجموعات في بطولة 2002م التي أُقيمت في كوريا الجنوبية .

جميع بطولات المنتخب البرتغال

فاز المنتخب البرتغالي من البطولات الرياضية على مستوىالقارة الأوروبية تأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عام 1914 ، وانضم إلى الفيفا عام 1923 ، أوحقق بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 على حساب المنتخب الفرنسي عام 2016.

وختاماً نصل إلي نهاية مقالنا، الذي تحدثنا به عن كم عدد بطولات المنتخب البرتغالي ومرات مشاركاته في كأس العالم ، من خلال مشاركته لهذا الموسم في كاس العالم قطر 2023، مع أمنياتنا لكم قراءة طيبة وجميلة.