كم سعر نادي نيوكاسل ، بعد امتلاك المملكة العربية السعودية لأفضل الأندية الأوروبية بعد مفاوضات طويلة انهارت عدة مرات حتى كللن بالنجاح. وهو نادي نيوكاسل الإنجليزي العريق، كثرت التساؤلات حول سعر صفقة الاستحواذ على النادي. وسنتعرف من خلال موقع الجينية على سعر صفقة نادي نيوكاسل.

نادي نيوكاسل الإنجليزي

يعتبر نادي نيوكاسل من أندية الدوري الإنجليزي المميزة العريقة أنشأ نادي نيوكاسل سنة 1892ميلادي،حيث يحصل المرتبة السابعة كأكثر الأندية تحقيقًا للألقاب. و كان لباسه باللونين الأحمر و الأبيض و بعد ذلك تبدل اللباس الرسمي إلى اللونين الأسود و الأبيض في عام 1904ميلادي. كانت تعود ملكية النادي لرجل الأعمال مايك آشلي حتى استطاع صندوق الاستثمارات السعودية الإعلان عن صفقة استحواذ المملكة على النادي في التاريخ الموافق 7/10/2023.

إدارة نادي نيوكاسل الجديدة

بعد ما تم الانتهاء رسمياً من صفقة الاستحواذ على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، أصبح في حلته الجديدة يسمى نيوكاسل السعودي حيث تعود ملكيته لصندوق الاستثمارات العامة للملكة العربية السعودية، ويترأس الإدارة التنفيذية المدير ياسر الرميان و المدرب الرسمي للنادي ستيف بروس.

كم سعر نادي نيوكاسل

مبلغ صفقة الاستحواذ على نادي نيوكاسل بلغت 305 جنيه إسترليني أي ما يساوي 415 مليون دولار أمريكي. حيث عمل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية المسؤول عن كافة الأمور المالية و النشاطات بإتمام إجراءات الصفقة. و تمت الصفقة بعد عدة محاولات منذ بداية عام 2020 وكللت بالفشل مراراً، أخيرًا نجحت و أعلن عنها رسميًا في عام 2023.

كيفية حصول السعودية على صفقة نادي نيوكاسل

لم يكن الحصول الصفقة بسهولة و ذلك بسبب التعقيدات التي صمم عليها المسؤولون، و بالخصوص الضغوط التابعة بقناة بي إن سبورت، التي حازت على حقوق عرض وبث كافة المباريات لصالحها، كانت القناة محظورة داخل السعوديةلا أن المملكة رفعت الحظر عن قنوات بي إن لتنتهي هذه الصفقة أخيراً بالنجاح.، و من الجدير بالذكر أنه أعلن صندوق الاستثمارات العالمية عن انفصال هذه الصفقة عن المملكة العربية السعودية، ليتم دعم الصفقة بنفسه بنسبة تقارب إلى 80%، وبذلكأزيلت كافة المعيقات أمام هذه الصفقة و تنتهي بالنجاح.

ألقاب نادي نيوكاسل المحلية

حصل على كأس الاتحاد الإنجليزي ست مرات.
حصل على درع الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة.
حصل على لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات.
حصل على لقب بطل الدوري الإنجليزي للدرجة الثانية أربع مرات.

تشكيلة نادي نيوكاسل الإنجليزي

جولينيتون مهاجم.
جونجو شيلفي وسط.
كالوم ويلسون مهاجم.
الان ساينت ماكسيمين وسط.
مات ريتشي وسط.
إسحاق هايدن وسط.
جيف هندريك وسط.
إميل كرافت مدافع.
مارتن دوبرافكا حارس مرمى.
جمال لاسيليس مدافع.
كياران كلارك مدافع.
بول دوميت مدافع.
فابيان شير مدافع.
جمال لاسيليس مدافع.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على كم سعر نادي نيوكاسل ، كما استعرضنا إدارة نادي نيوكاسل الجديدة وتشكيلة لاعبيه، كذلك ذكرنا الألقاب المحلية التي حققها النادي إضافة إلى تفاصيل صفقة نادي نيوكاسل.