من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال أوروبا ,يعتبر الهاتريك بأنه هو التسجيل للعدد المعين من الأهداف في مباراة واحدة, وفي كل عام تتحطم هذه الأرقام السابقة للبطولة في دوري أبطال أوروبا, وأيضا الرقم الجديد الذي قد تم تحطيمه هو لأسرع هاتريك في التاريخ لدوري الأبطال, فمن هو الذي قد حقق ذلك الإنجاز وماذا تعني كلمة هاتريك, وكل ذلك سوف نستعرضه من خلال موقع الجنينة في هذا المقال التالي.

ما هو الهاتريك

لقد تم الاستخدام لمصطلح هاتريك في أول مرة في العام 1858ميلادي، وذلك حين سجل اللاعب الكريكيت الإنجليزي إتش إتش ستيفنسون ثلاث “وكتات” أي الثلاثة من الأهداف في كرة القدم في ذات المباراة والتي قد جمعت ما بين فريقي إنجلترا وهالام, وأيضا المعنى لهاتريك هو أن يحقق اللاعب ثلاثة من الأهداف وذلك خلال الوقت الأصلي للمباراة، أو في الوقت بدل من الضائع أو حتى في الأشواط الإضافية.

اقرا أيضا: من هو هداف كرة القدم التاريخي؟

اسرع هاتريك في دوري الابطال 2023

لقد حقق المهاجم والنجم المصري محمد صلاح، اللاعب لنادي ليفربول الإنجليزي أسرع هاتريك في بطولة دوري أبطال أوروبا في المباراة والتي قد جمعت بين ناديه في يوم الأمس الأربعاء مع فريق رينجرز الاسكتلندي، وتلك الإحصائية هي بحسب “أوبتا” الخاصة بالإحصائيات, ولقد سجل اللاعب محمد صلاح هاتريك وذلك خلال 6 دقائق، وحيث انه قد دخل بديلا في الدقيقة 68، ولقد سجل الهاتريك ما بين الدقيقة 75 و81 من بعد دخوله إلى المباراة, ولقد قالت “أوبتا” للإحصائيات إن ذلك الهاتريك لاعب محمد صلاح هو الأسرع هاتريك في التاريخ لهذه المسابقة بطولة دوري أبطال أوروبا.

أكثر لاعب سجل هاتريك في كرة القدم

ان معنى هاتريك أن يقوم اللاعب بتحقيق ثلاثة من الأهداف وذلك خلال الوقت الأصلي للمباراة، أو حتى في الوقت بدل من الضائع أو الأشواط الإضافية، وسوف نذكر فيما يلي أكثر من قد حقق هاتريك في تاريخ كرة القدم على النحو التالي:

  • اللاعب والنجم البرازيلي بيليه: يعد اللاعب بيليه بانه أكثر من ثلاثيات في اللعبة، ولقد سجل إنجازه هذا في موسوعة غينيس بتسجيله 92 هاتريك في المسيرة الرياضية له، وكما انه قد فاز بكأس العالم ثلاث من المرات.
  • اللاعب والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو: من أحد أكثر اللاعبين تسجيلاً للهاتريك في تاريخ كرة القدم وحيث انه قد سجل أكثر من 60 هاتريك في حياته الكروية.
  • اللاعب والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي: لقد احتل اللاعب ليونيل ميسي في المركز الثالث ما بين اللاعبين الأكثر التسجيل للهاتريك, وحيث انه قد سجل أكثر من 55 هاتريك وذلك خلال المسيرة الكروية له.
  • اللاعب والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي: لقد سجل المهاجم البولندي “ليفاندوفسكي” لأكثر من الثلاثين هاتريك وذلك من البداية لاحترافه في كرة القدم، ولقد حقق المرتبة الرابعة.
  • اللاعب والنجم الأورغواياني لويس سواريز: من أحد أقوى المهاجمين في تاريخ لعبة كرة القدم، ولقد سجل في خلال مسيرته الكروية أكثر من 29 هاتريك.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على من هو صاحب اسرع هاتريك في دوري ابطال أوروبا, أكثر لاعب سجل هاتريك في كرة القدم.