كشف حقيقة وفاة بيليه اسطورة البرازيل، منذ فترة قليلة تداول العديد  من الاخبار على مواقع التواصل الاجتماعي عن موت الأسطورة البرازيلية بيليه، احد الصحف البرازيلية قد اصدرت عن مدى  حقيقة تلك الأخبار وسوف نسلط الضوء من خلال موقع الجنينة كشف حقيقة وفاة بيليه اسطورة البرازيل.

ما حقيقة وفاة بيليه

بينت الصحف أن بيليه أصيب بعدوى في المسالك البولية بسبب علاجه الكيميائي، واضافت ايضا أن الأسطورة البرازيلية عرفت ذلك عن طريق عدد من الفحوصات التي أُجريت له في المستشفى بعد أن بدا بالعلاج الكيميائي واستاصل الورم الذي كان يعاني منه في القولون في سبتمبر السابق ، وبناء على ذلك ستزيد مدة إقامته في المستشفى.

وقد عمل بيليه عملية تنظير في الأسبوع السابق ، نتيجة لذلك اصبح ضعيفًا ويلاقي صعوبات في الأكل والتحدث ، الا انه على الرغم من ذلك ، فإن صحته مستقرة، حاول الأسطورة عرض رسالة بعد عودته إلى المستشفى من خلال حسابه على “إنستجرام” ، مدرجة بصورة جاء فيها مبتسمًا وبصحة جيدة.

كيف طمئن بيليه بيليه الجمهور

قال بيليه: “أصدقائي ، كما اعتدت أن أفعل كل شهر ، أذهب إلى المستشفى لمواصلة علاجي ، لقد طلبت بالفعل تلفزيونًا كبيرًا وفشارًا حتى أتمكن من مشاهدة Super Bowl قريبًا”، بالاضافة الى ذلك قال النجم البرازيلي: سأشاهد المباراة رغم أن صديقي توم برادي لاعب اتحاد كرة القدم الأميركي السابق لا يلعب ، شكرا على كل رسائل الحب.

الجدير بالذكر أن بيليه حاز على بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و 1962 و 1970 ، وحتى الان الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة، ايضا يعتبر من اهم وأشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم ولعب في الكثير من الاندية ليصنع تاريخا لا ينسى في هذه اللعبة ويكون الهداف التاريخي لكرة القدم.

ماهي أبرز أرقام وانجازات بيليه في تاريخ كرة القدم

يعتبر اللاعب بيليه من اللاعبين الذي لديهم العديد من الانجزات التي حققها خلال مسيرته في لعب كرة القدم ومن خلال هذا المقال سنبين لكم انجازاته وهي :

  • تمكن بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة لعبها ، بناء للاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
  •  تنافس بيليه بأول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل في 7 يوليو عام 1956 أمام منتخب الأرجنتين، وفاز منتخب التانجو 2–1، وسجل بيليه هدفه الدولي الأول، قبل أن يبلغ السابعة عشر باربعه أشهر.
  • يعتبر بيليه هو هداف المنتخب البرازيلي لكرة القدم طوال التاريخ برصيد 77 هدفا في 92 مباراة رسمية.
  • كان بيليه قائد  منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 3 مرات، أعوام 1958 و1962 و1970.
  • هز بيليه الشباك  12 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 14 مباراة في كأس العالم.
  • شارك بيليه مع الثلاثي أوفي زيلر وميروسلاف كلوزه وكريستيانو رونالدو الإنجاز الذي يتمثل في كونهم اللاعبين الوحيدين الذين سجلوا في أربع بطولات منفصلة من كأس العالم.
  • يعتبر اصغر لاعب يسجل هاتريك في كأس العالم، فى مونديال 1958 كان النجم البرازيلى يشارك مع منتخب بلاده فى سن الـ17 عاماً و244 يوماً وفى الدور قبل النهائى للبطولة أمام فرنسا حقق ثلاثية فى شباك الديوك وهو رقم قياسى لم يحطم حتى الآن.
  • يعتبر بيليه أصغر لاعب يسجل في نهائى كأس العالم، فى المباراة النهائية بمونديال 1958 أمام منتخب السويد سجل بيليه وهو فى عمر الـ 17 عاماً هدفين باللقاء الذى حسمه السامبا بنتيجة 5/2.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التب عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن كشف حقيقة وفاة بيليه اسطورة البرازيل متمنين ان تكونوا قد وصلتم الى كافة المعلومات التي تبحثون عنها .