عثمان ديمبلي مسلم أم لا، حيث ان النجم لعب عثمان ديمبيلي ودوره يلعب كمهاجمٍ في نادي “برشلونة” الإسباني والمنتخب الوطني الفرنسي حيث كانت بدايته عثمان مشواره المهني في نادي “رين” الفرنسي قبل أن يلتحق إلى نادي “دورتموند” في سنة 2016.

تم انتقاله بعد ذلك إلى منتخب نادي “برشلونة” مقابل مبلغٍ يتراوح 105 مليون يورو، وصار بعدها ثاني أبرز نجم كرة قدمٍ على الإطلاق إلى جانب النجم البطل “بول بوغبا” الفرنسي.

لعب النجم عثمان في 20 مباراةٍ دولية وقام من تحقيق خمسة أهدافٍ، وقد اشترك في أول مباراةٍ دوليةٍ عالمية له في سنة 2016.

عثمان ديمبلي مسلم أم لا مسلم أم لا

نشأ النجم عثمان ديمبيلي في 15 أيار/ مايو 1997، حيث انه يعتنق الديانة الإسلامية ويعيش بين أسرة مسلمة محافظة على التعاليم الدينية،وكانت بدايته مشواره في كرة القدم في منطقة “إيفرو” الفرنسية وحيث كانت بدايته في اللعب مع النادي التابع للمدينة والذي يسمى “إيفرو” عندما كان في  الثالثة عشرة والرابعة عشرة من سنه.

نشأ النجم عثمان لوالدةٍ فرنسية من أصول موريتاني وسنغالي ولوالدٍ من مالي، وكانت حياته معهما في منطقة نورماندي الواقعة في شمال فرنسا.

تم ظهور عثمان لأول مرةٍ مع منتخب نادي “رين” الفرنسي في البطولة الفرنسية لمحبين كرة القدم الاحتياطيين في 6 أيلول/ من شهر سبتمبر 2014، وكان عوضا مكان النجم “زانا إيلي” في وقت من الدقائق 78 من المباراة.

تم تحقيق النجم عثمان هدفه الأول فترة وجوده كلاعبٍ احتياطي في النادي في ساحة ملعب “بيفيرديه” مقابل احتياطي منتخب نادي “لافال” الفرنسي، وقام بتسجيل بعدها 13 هدفًا من خلال 18 مباراة في أول موسمٍ يشترك به.

حقائق عن عثمان ديمبيلي

يتم استدعاء النجم عثمان ليكون عضوًا في فريق التشكيلة الرئيسية للمنتخب الفرنسي لأول مرةٍ حتى يواجه الفريق الإيطالي وأعضاء وفريق بيلاروسيا في آب/ أغسطس 2016 بعد انسحاب اللاعب “ألكسندر لاكازيت” واللاعب “نبيل فكير” بسبب إصابتهما.

تم ظهوره النجم عثمان في مباراةٍ له مقابل المنتخب الإيطالي في 1 أيلول/ من شهر سبتمبر في ساحة ملعب “سان نيكولا” ليحل مكان النجم “أنطوان غريزمان” في آخر 27 دقيقة حيث نال من تحقيق المنتخب الفرنسي نجاحا من فوز بنتيجة 3-1.

حيث حقق من تسجيل النجم عُثمان أول هدفٍ له مع المنتخب الفرنسي في مباراةٍ له مقابل المنتخب الإنجليزي في 13 حزيران/ من شهر يونيو 2017، وكانت نهايتها المباراة بفوزٍ ساحق ودي للمنتخب الفرنسي والفرق بينهما 2-3.

استُدعي عثمان في 17 أيار/ مايو 2018 حتى يلتحق إلى المنتخب الفرنسي في بطولة كأس دول العالم لسنة 2018 في دولة روسيا.

إنجازات عثمان ديمبيلي

اشترك النجم عثمان في أول مباراةٍ احترافية وبارعة ٍله مع التشكيلة الأولى لمنتخب في 6 أيلول/ من شهر سبتمبر 2015 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مقابل نادي “أنجيه” الفرنسي حتى يكون عوضا عن مكان النجم “كميل غروسيكي” في آخر 5 دقائق من اخر المباراة.

تم تسجيل النجم عثمان هدفه الأول مع التشكيلة الأولى للمنتخب في دوري لدرجتها الأولى الفرنسي مقابل نادي “بوردو” الفرنسي في 22 شباط / من شهر فبراير 2015، وكانت نهايتها المباراة بنتيجة متعادلة 2-2. حيثانه اشترك النجم عثمان في الكثير من المباريات بعد ذلك، حيث لعب مقابل نادي “لوريان”، ولعب أيضًا مقابل منتخب نادي “نانت” في مباريات “Derby Breton”.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان عثمان ديمبلي مسلم أم لا، الذي ذكرنا اهم المعلومات الشخصية والمهمة خلال مسيرتها الكروية وأصوله وديانته، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.