سبب وفاة مشجعين بوجدة من نادي الوداد , انتشرت الكثير من التقارير الإعلامية المغربية في الساعات القليلة الماضية عن وفاة عدد ليس بالقليل من مشجعين نادي الوداد المغربي , وهذا ما سوف نناقشه من خلال هذه المقالة عبر موقع الجنينة وسنوضح كافة التفاصيل الموجودة عن هذه الواقعة التي سببت حزناً كبيراً وغضباً في الوسط العربي وخاصةً في دولة المغرب حيث أن الجميع تفاجئ بخروج هذه الأخبار وانتشارها السريع في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر .

سبب وفاة مشجعين بوجدة من نادي الوداد

فقد أنصار الوداد الرياضي حياتهم نتيجة أعمال العنف التي اندلعت في مدينة وجدة خلال الساعات العديدة الماضية.

وحسب ما أكده المصدر المغربي أن الأنصار للفريق الأحمر لقوا مصرعهم في الهجوم الذي حصل على مشجعي الوداد عقب المباراة ضد المولودية في وجدة .

بالإضافة إلى وفيات الجماهير المناصرة للوداد , فإن عدداً كبيراً من المشجعين أيضاً أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة فضلاً عن خسائر مادية بما في ذلك تضرر حافلة الفريق والسيارات المتواجدة في المنطقة .

ومن مقاطع الفيديو التي انتشرت بعد هذه الحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي شاهدنا الكثير من المواقف المؤسفة وعمليات الهجوم القوية والحوادث التي حصلت وهذا يسيئ إلى مسيرة لسمعة الكرة المغربية.

والكثير من شهود العيان الذين كانوا متواجدين في المنطقة التي تعرض فيها هذا الفعل المؤسف على أن الكثير من مناصرين ومشجعين فريق الوداد الرياضي المغربي ماتوا في مدينة وجدة بسبب الاعتداء الذي تعرضوا له في مساء أمس الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر يونيو بعد نهاية المباراة بين النادي أمام المولودية في منافسات الجولة التاسعة والعشرين من البطولة الاحترافية المغربية .

جدول ترتيب الدوري المغربي

تبقى جولة واحدة لنهاية الدوري الاحترافي القسم الأول في دولة المغربي ولكن حسم لقب الدوري لنادي الوداد الرياضي المغربي .

  • يأتي نادي الوداد في صدارة جدول الترتيب حيث حصد ثلاثة وستين نقطة من تسعة وعشرين مباراة لعبها حيث سجل خمسة وأربعين هدفاً واستقبل اثنين وعشرين .
  • نادي الرجاء الرياضي يأتي في صدارة جدول الترتيب برصيد تسعة وخمسين نقطة من تسعة وعشرين مباراة وهما الناديين اللذان ضمنا التأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم .
  • يأتي نادي الجيش الملكي ثالثاً ونادي المغرب الفاسي رابعاً وهما الفريقيان اللذان تأهلا لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية .
  • بينما نادي الفتح الرياضي ونهضة بركان واولمبيك اسفي واولمبيك خريبكة وشباب السوالم والدفاع الحسني الجديد وشباب المحمدية وحسنية اكادير واتحاد طنجة ومولودية وجدة في المراكز من الخامس حتى الرابع عشر بالترتيب .
  • نادي يوسفية برشيد ضمن الهبوط من الدوري الاحترافي المغربي ويبقى نادي سريع وادي زم مصيره حسب الجدولة الأخيرة من الدوري .

لهنا ننتهي من هذا المقال الذي وضحنا فيه كافة التفاصيل المتعلقة بوفاة مشجعين نادي الوداد أمس الأربعاء في الحادث العنيف وهو تهجم مشجعين نادي المولودية عليهم .