نقدم لكم في موقع الجنينة سبب وفاة عبد الرؤوف الكيلان اللاعب الأردني , نقدم لكم عبر موقعنا أخر أخبار الكرة الأردنية , اليوم الثلاثاء تم الاعلان عن وفاة أحد أساطير الكرة الأردنية عبدالرؤوف الكيلاني .

من هو عبد الرؤوف الكيلاني

عبد الرؤوف الكيلاني هو من مواليد المملكة الهاشمية الأردنية , وكان يعشق كرة القدم منذ الطفولة حتى أصبح من كبار الاعبين في المملكة وكان الاعب الكيلاني نشط في الدوري الاردني في منتصف القرن الماضي حيث لعب في أكثر من نادي , وكان أبرز الأندية التي مثلها هو فريق الفيصلي والجزيرة , اقتصر مشواره فقط على الدوري الأردني .

وفاة عبد الرؤوف الكيلاني

توفى لاعب كرة القدم الأردني الشهير عبد الرؤوف الكيلاين اليوم الثلاثاء الموافق 5-7-2023 , و كان الاعب من أشهر الاعبين في المملكة في النصف الثاني من القرن الماضي و أحد لاعبين الدوري الأردني وكان يلعب في الفيصلي والجزيرة رحمه الله رحمة واسعة وألهم ذويه الصبر والسلوان .

النادي الفيصلي أجد الأندية التي مثلها الكيلاني

نادي الفيصلي هو نادٍ تأسس في عمان عام 1932 , في عام 1941تبنى اسمه الحالي , الدوري الأردني الممتاز هو المكان الذي يتنافس فيه , يعتبر أنجح أندية كرة القدم في التاريخ الأردني , إنه النادي الوحيد الذي فاز بـ 78 لقباً عبر مختلف المسابقات ، بما في ذلك كأس الأردن ، ودرع الاتحاد الأردني ، وكأس السوبر الأردني ، وغيرها. كما أنه الفريق الوحيد في الدوري الأردني الذي لم يشهد هبوطًا إلى الدرجة الأولى من قبل , كما أنه أحد أكثر الفرق نجاحًا في المنطقة ، حيث فاز بكأس الاتحاد الآسيوي مرتين وصعد إلى النهائي أو نصف النهائي في مناسبات عديدة , كما وصل الفيصلي إلى نهائي دوري أبطال العرب مرتين ، وخسر في المرتين أمام وفاق سطيف والترجي التونسي ، لكن الفريق وصل إلى مراحل متقدمة من المنافسة في مناسبات عديدة , تأسس نادي الوحدات ، أحد أفضل الأندية في الأردن والفريق الذي ينافس ضده ، في عمان عام 1956 وفاز بعدة بطولات محلية.

بطولات نادي الفيصلي الى حد الان

نادي الفيصلي وهو أحد أعرق الأندية الأردنية , وله العديد من البطولات والألقاب التي استطاع تحقيقها عبر مشواره الرياضي منذ التأسيس :

  • الدوري الأردني (34)
  • كأس الأردن (20)
  • درع الاتحاد الأردني (7)
  • كأس السوبر الأردني (16)
  • الدولية كأس الاتحاد الآسيوي (2)

نادي الجزيرة الذي لعب في صفوفه الكيلاني

نادي رياضي في الأردن يسمى نادي الجزيرة , يعتبر من أقدم أندية كرة القدم على الإطلاق , بدأ في الوجود عام 1947  , كانت كرة القدم وتنس الطاولة وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة ورفع الأثقال وكمال الأجسام وألعاب القوى من بعض الرياضات التي شارك فيها النادي , وهو النادي الوحيد الذي حصل حاليًا على كأس الدوري من المغفور له الملك طلال بن عبد الله وأول نادي يفوز بجميع البطولات في مناسبات متميزة , حصل الفريق على ألقاب من خمسينيات القرن الماضي فقط منذ أن فاز ببطولة الدوري ثلاث مرات في أعوام 1952 و 1955 و 1956 , بالإضافة إلى ذلك ، حقق الفريق انتصاراته في الدرع مرتين في 1981 و 1986 ، كأس السوبر مرة واحدة في عام 1985 ، وكأس الأردن مرة واحدة في عام 1984. بمعنى آخر ، لقد مرت “30” عامًا منذ آخر مرة وقف فيها على المنصة.

 

وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان سبب وفاة عبد الرؤوف الكيلاني اللاعب الأردني , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل الاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .