سبب الغاء مباراة العراق و كوستاريكا اليوم الودية ؟ ، تعد المباريات التحضيرية من المباريات التي تكون  على بعد خطوة واحدة من التعرف على أداء الفريق للحضور و الدخول بحماس في كأس العالم و عبر الجنينة سنتعرف إلى سبب إلغاء هذه المباراة

مباراة العراق و كوستاريكا الودية

سيحل فريق كوستاريكا ضيفًا على الأراضي العراقية من أجل خوض مباراة ودية في مقابل الفريق العراقي على أرضية ملعب البصرة  و ذلك اليوم الخميس 17 نوفمبر 2023.

إلا أن هذه التحضيرات فوجئت من قبل العراقيين بعدم حضور فريق كوستاريكا للمباراة الودية منا أدي إلى إلغاءها فما السبب وراء إلغاء هذه المباراة و ما تصريحات مدير فريق كوستاريكا ، سنجيب على هذا خلال فقرات المقال.

سبب الغاء مباراة العراق و كوستاريكا اليوم الودية ؟

صرح الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم بأنه قام بإلغاء المباراة الودية مع مستضيفه العراقي و التي كانت مقررة اليوم الخميس 17 نوفمبر للعام 2023 ، و قال بأن أسباب الالغاء هي أسباب إدارية.

فيما خرج مدير الاتحاد الكوستاريكي عن صمته و صرح بالاسباب حول إلغاء هذه المباراة بأنه رفض الدخول لأن جوزاات السفر الخاصة بهم كان سيتم ختمها بالختم العراقي ، الأمر الذي كان سيسبب لهم عوائق في رحلات السفر الاخرى”

و لذلك قرر القيام بإلغاء المباراة الودية مع المنتخب العراقي ، لكونها مباراة ودية و هم قادمين على بعد ثلاث أيام من بطولة كأس العالم fifa.

تصريحات الاتحاد الكوستاريكي حول المباراة الودية

صرح الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم بأن هنالك أسباب أخرى حول إلغاء المباراة الودية ، بأن الجانب العراقي لم يقوم باالوفاء بالالتزامات و الشروط الموجهة قبله.

و تابع بأن الفريق كان يشعر بالخوف وعدم الثقة و انعدام الشعور بالأمن عند عبورهم الحدود حتى أن اللاعبين رفضوا عبور الحدود العراقية و المدرب أصر على عدم خوض المباراة.

حيث قال بأنه خطط لكل شي وفق قوانين الاتحاد الكروي و قال بأنه كان على علم بوجود بعض المخاطر في الحضور إلى العراق لكنه لم يتخيل أن تصل إلى هذا الحد.

رد الاتحاد العراقي على إلغاء المباراة الودية

بقي الاتحاد العراقي لكرة القدم في حالة صمت حتى اللحظة و لم تخرج أي جهة كسؤولة بالتصريح حول سبب إلغاء المباراة الودية مع كوستاريكا.

أو حول الرد حول تصريحات الاتحاد الكوستاريكي بشأن الغاء المباراة.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سبب الغاء مباراة العراق و كوستاريكا اليوم الودية ؟ ، و تعرفنا على سبب الالغاء و تصريحات الاتحاد الكوستاريكي و ما كان رد الاتحاد العراقي ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.