زوج شاكيرا السابق ويكيبيديا مرحبًا بكم في مقال جديد و سنتناول شخصية رياضية اعتزلت الساحة الكروية في وقت سابق و عبر الجنينة سنتعرف إلى بيكيه الزوج السابق لشاكيرا و أهم المعلومات حول المسيرة الكروية الخاصة به.

زوج شاكيرا السابق ويكيبيديا

جيرادو بيكيه بيرنا بو من مواليد عام 1987 و يبلغ من العمر  35 عام و هو لاعب كرة قدم إسباني الجنسية و يلعب مع نادي برشلونة و كان سابقًا يلعب مع المنتخب الإسباني .

طول اللاعب 194 سم و يلعب كمدافع في منتخب برشلونة و يقيم في مدينة برشلونة في إقليم كتالونية و هو متزوج من المغنية المشهورة شاكيرا منذ عام 2011 م و لديه منها إبنان و هما ميلان و شاسا.

جيرادو بيكيه و نادي مانشستر يونايتد

كان أولى انضمامه الكروية إلى نادي مانشستر يونايتد في عام 2004 م و كان يلعب كبديل في كأس رابطة الأندية  الإنجليزية المحترفة، و أول مباراة كاملة لعبها كانت في عام 2006 مقابل فريق وستهام يونايتد و كانت ضمن الدوري الممتاز على ملعب أولد ترا فورد و كان حينها يلعب كظهير أيمن.

و كان قد جدد عقد أداءه مع الفريق في عام 2009 و من ثم أعير إلى نادي ريال سرقسطة الإسباني لمدة عام.

جيرادو بيكيه و نادي برشلونة الإسباني

كان يشارك مع نادي برشلونة في قلب الدفاع لبيب غوارديولا بين العام 2009 إلى 2010  وبعدها  كان من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الإسباني ، و كان يلعب في المباريات من بدايتها حتى نهاية المباراة و العنصر أساسي في التشكيلة الرئيسية للفريق في المباريات حيث كان صاحب دور لامع في حصول المنتخب الإسباني على لقب العالمي .و أحرز الفريق عبره العديد من الألقاب منها مثل :

  • تتويج برشلونة في الدوري الإسباني .
  • كأس السوبر الإسباني.
  • كأس العالم للأندية.

الألقاب التي حصل عليها مع الأندية بيكيه

حصل على العديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية مع الأندية المختلفة و كانت كالتالي مع كل فريق :

  • نادي مانشستر يونايتد : الدوري الإنجليزي الممتاز ، درع الاتحاد لكرة القدم ، دوري أبطال أوروبا.
  • نادي برشلونة :الدوري الإسباني ، كأس ملك اسبانيا ، كأس السوبر الإسباني ، دوري أبطال أوروبا ، كأس العالم للأندية ، كأس السوبر الأوروبي.
  • المنتخب الإسباني : كأس العالم لكرة القدم ، بطولة أوروبا حت 19 ، بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

لكن و بها إلى هنا نكون قدو وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان زوج شاكيرا السابق ويكيبيديا و تعرفنا على الزوج السابق لشاكيرا و مسيرته الكروية و الإنجازات التي حققها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.