رابط مباراة السعودية والكويت اليوم في كأس آسيا للشباب لكرة اليد 2023 مجاناً , يتواجه اليوم الأحد منتخب السعودية للشباب أمام منتخب الكويت ضمن منافسات بطولة كأس العرب تحت 20 عام .

رابط مباراة السعودية والكويت اليوم في كأس آسيا للشباب لكرة اليد 2023 مجاناً

ستكون مدينة أبها السعودية موقعًا لكأس العرب للشباب تحت 20 عامًا والتي ستقام في الفترة من 20 يوليو إلى 6 أغسطس في عام 2023 .

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الصداقة الحميمة بين الرياضيين العرب مع إعداد الفرق المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للشباب “إندونيسيا 2023”.

ما هو هيكل كأس العرب للشباب تحت سن 20؟

يشارك في بطولة كأس الشباب العربي للشباب تحت 20 سنة 18 منتخبا تقام في أبها بالمملكة العربية السعودية ، باستثناء قطر والكويت وسوريا وجزر القمر.

معلومات عن كرة اليد

في رياضة كرة اليد الجماعية يتنافس فريقان من سبعة لاعبين ضد بعضهم البعض (ستة لاعبين بالإضافة إلى حارس مرمى).

يمرر اللاعبون الكرة ذهابًا وإيابًا أثناء محاولتهم قذفها بأيديهم إلى مرمى الفريق المنافس لتسجيل هدف تم اختراع لعبة كرة اليد بشكلها الحالي في شمال أوروبا في نهاية القرن التاسع عشر وأقيمت أول مسابقات كرة اليد للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1936 في برلين بألمانيا.

تعود جذور لعبة كرة اليد إلى العصور الوسطى لكنها لم تنتشر في جميع أنحاء العالم إلا بعد أن طورت الدنمارك أول مجموعة قواعد لها في عام 1906 .

  • تتكون اللعبة من نصفين متطابقين مدة كل منهما 30 دقيقة يفصل بينهما استراحة من 10 إلى 15 دقيقة.
  • لقاء بدون عقد لتحديد من يملك الكرة.
  • الفريق الذي يفوز بالقرعة يحصل على الكرة أولاً.
  • يبدأ كلا الفريقين المباراة بنصفين.
  • الهدف من كل رميات.

جدول مباريات كأس العرب تحت 20 سنة

يتساءل الكثير من الجمهور العربي عن الموعد الفعلي والحقيقي لبداية بطولة كأس العرب تحت 20 عام وما هي المباريات ومواعيدها بالتفصيل , هذه الجداول توضح لكم كافة مباريات بطولة كأس العرب الدور الأول

لهنا نكون قد وصلنا لنهاية هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار كرة اليد العالمية والمحلية , رابط مباراة السعودية والكويت اليوم في كأس آسيا للشباب لكرة اليد 2023 مجاناً