حقيقة نتيجة 11-1 والدليل من موقع الفيفا الرسمي، حيث يتم الصراع بين كل من مشجعين ريال مدريد ومشجعين برشلونة، ويتم التطرق للحديث عن هذه المباراة، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كل من قصة نتيجة 11-1 وحقيقة نتيجة 11-1 و شهادة جوسيب فالي.

قصة نتيجة 11-1

عشاق كل من الفريقين قاموا بتكثيف الحديث عن  نتيجة 11-1 والدليل من موقع الفيفا الرسمي في الساعات القليلة الماضية، والتي جمعت بين برشلونة وريال مدريد، ففي للبداية دعونا نتطرق الى ظروف المباراة ومجرياتها اللتين لا يختلف الاثنان حولها.

حيث في إطار نصف نهائي كأس الجنرال (كأس ملك إسبانيا تحت المسمى الحالي) في موسم 1942-1943، قطبا إسبانيا تاهلا من اجل التنافس على بطاقة العبور الى نهائي البطولة، ما سجلته صحائف التاريخ، أنه تمكن البارشا من الفوز بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب على ملعبه “ليس كورتيس” ، جعلت الفريق الكتالوني الأقرب للوصول إلى النهائي، لكن في مباراة الإياب، حصل ما لم يكون متوقع، وفريق ريال مدريد تمكن من قلب الطاولة بشكل كامل على البارسا، ويفوز عليه بأكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو.

حقيقة نتيجة 11-1

قامت صحيفة الموندو ديبورتيفو (التي تشتهر بتحيزها لنادي برشلونة) بتاكيد في عددها الذي تم إصداره عقب المباراة، أنه انهار البارشا في اول شوط من المباراة، مما أدى الى اعطا فرصة لريال مدريد بالفوز بالحصة العريضة هذه، الصحيفة نفسها لم تقوم بتشر إلى أي أحداث مريبة حصلت في المباراة، حيث اعتبرت فوز ريال مدريد كان عن استحقاق وجدارة.

شهادة جوسيب فالي

سوف نتطرق الان الى شهادة واحد ممن كان في الملعب في الحادثة، وهو جوسيب فالي الظهير الأيسر السابق لنادي برشلونة، عقب مرور ما يزيد عن نصف قرن على الواقعة، صرح واحد من البرامج الإسبانية قبل عدد من الأعوام معطيا أبوز تفاصيل عن المباراة هذا المثيرة للجدل، حيث صرح جوسيب فالي قائلاً:

“لقد لعبت الكثير من المباريات ضد ريال مدريد، خلال 9 سنوات قضيتها مع برشلونة، لكنني أذكر مباراة كأس الجنرال سنة 1943، حينما خسرنا بنتيجة 11-1. أذكر أننا وصلنا لملعب ريال مدريد ودخلنا لتفقده، هناك قابلنا بعض عمال الصيانة بالملعب وقالوا لنا: سنفوز عليكم اليوم، وبنتيجة ساحقة. توجهنا لغرفة الملابس لتجهيز أنفسنا، حكم المباراة، وهو شخص لم نسمع به قبل ذلك اليوم، كان يدعى سيليستينو غونزاليس، قام باستدعاء قائد فريقنا وهدده آمرا منه أن يحسن التصرف خلال المباراة وإلا سيقع ما لا يحمد عقباه. حينما بدأنا المباراة، لم نتمكن من عبور منتصف الملعب، ففي كل مرة نفعل ذلك كان الحكم الثاني يرفع رايته بشكل غريب. ثم تمكن لاعب برشلونة سوسبيدرا من إحراز هدف للبارسا لم يحتسبه الحكم رغم شرعيته. كنا نملك لاعبي دفاع أحدهما تورتا غادر المباراة بسبب الإصابة، وآخر إسمه بينيتو طرد من اللقاء. في غرفة الملابس مابين الشوطين، قررنا ألا نواصل المباراة بسبب هذا الحكم المنحاز. فجأة، دخل رئيس شرطة مدريد وسألنا: ألن تلعبوا؟ أجبناه بالرفض، فقام بتهديدنا باحتجازنا إن نحن لم نكمل المباراة. أذكر أحد الصحافيين كان يدعى “سامارانش” علق على هذه النازلة معتبرا أن بعد هذا التدخل من شرطة مدريد، كان على النتيجة أن تكون خمسين هدفًا بدل 11 فقط. هل تدرون ماذا حدث لهذا الصحافي؟ لقد تم سحب البطاقة الصحفية منه. رغم أن هذه المباراة قد كانت منذ وقت طويل، إلا أنني مازلت أذكرها جيدا”.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كل من قصة نتيجة 11-1 و حقيقة نتيجة 11-1 و شهادة جوسيب فالي.