مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول جدول ترتيب الدوري السعودي.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

حول دوري المحترفين السعودي!

الدوري السعودي للمحترفين من أهم الدوريات العربية في آسيا. إنها بطولة سعودية بحتة تقام على مستوى الأندية السعودية ، وكانت تسمى سابقاً دوري المحترفين السعودي. تم إطلاق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مؤخرًا. أقيمت البطولة في موسم 1976/1977 لأول مرة ، ومنذ تلك الفترة تنافس فيها 16 فريقًا في الدوري ، وهبطت آخر 3 أندية في الترتيب إلى الدرجة الأولى وتلعب 3 أندية فيها. الدرجة الأولى بدلاً من الهابطة ، وتجدر الإشارة إلى أن الهلال هو النادي الذي فاز بأكبر بطولة في التاريخ.

بدأ الموسم الجديد من الدوري السعودي يوم الأربعاء 11 أغسطس 2023 ، وهو الموسم الذي يتوقع متابعي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أن يكون قويا ومثيرا مثل سابقيه ، حيث تم تغيير الاسم إلى اسم ولي العهد السعودي. أمير.

وتوج الهلال بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الموسم الماضي ، وصعد إلى دوري أبطال آسيا مع الشباب والاتحاد ، وكذلك الفيصلي الذي صعد من بوابة الكأس.

وتأهل كل من القادسية والوحدة والعين من دوري المحترفين السعودي الموسم الماضي ، بعد أن أنهوا الموسم في المراكز الثلاثة الأخيرة ، فيما تأهل ثلاثي الطائي والحزم والفيحاء.

ما هي القنوات التي تبث الدوري السعودي!

تُنقل مباريات الدوري السعودي عبر شبكة SSC مجانًا عبر تقنية SD ، بينما يتم تشفير قنوات HD.

وإذا لم تتمكن عزيزي القارئ من متابعة المباريات فيمكنك متابعة البث المكتوب الذي قدمه موقع جول لمباريات الهلال والذي يبدأ عادة قبل نصف ساعة من كل مباراة.

ترتيب الدوري السعودي 2023-22: الاتحاد يتعادل والنصر ينتزع قمة الشباب.

وافتتح الاتفاق مباريات الجولة 26 من الدوري السعودي بفوز كبير على التعاون بأربعة أهداف دون رد ، فيما تعادل الأهلي مع الباطن بهدفين لكل فريق.

وتعادل الاتحاد مع الفتح بأربعة أهداف لكل فريق فيما انتصر النصر على الشباب في صدارة الجولة بأربعة أهداف مقابل هدفين وتعادل أبها مع الفيصلي سلبا.

ما هي القنوات الناقلة للدوري السعودي 2023!

في الموسمين السابقين ، تم بث مباريات الدوري السعودي على القنوات الرياضية السعودية ، لكن هناك مجموعة من القنوات الجديدة تمامًا ستبثها هذا الموسم.

أصبحت قنوات SSC الناقل الحصري لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان ، ويمكنك متابعتها مجانًا بتقنية SD ، لكن إذا كنت ترغب في مشاهدة مباريات الدوري السعودي بدقة عالية ، فعليك شراء جهاز GOBX.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول جدول ترتيب الدورى السعودي 2023 وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.