تمارين رياضية لزيادة وزن النساء؟عندما نلتقي بأحدٍ ما لديه بعض الوزن الزائد، فأول نصيحة نقدمها له هي ممارسة التمارين الرياضية. اركض يوميًا نصف ساعة، امشِ كثيرًا، ألا تعرف تمارين الكارديو لحرق الدهون؟ ابدأ بعمل تمارين رياضية فهي ممتازة لتخفيض الوزن، ولا تنسَ اتباع حمية صحية. لكن، ماذا عن أولئك الذين يريدون اكتساب بعض الوزن؟ مشكلة تعاني منها النساء على وجه الخصوص. هناك فعلًا أشخاص يعانون من نحول جسمهم، ويشعرون أنهم بحاجة ماسّة لأي شيء قد يساعدهم في إدراة وزنهم وتوجيهه نحو الزيادة الصّحية ولا نقصد هنا تخزين دهون عشوائية في الجسم، وإلى جانب الأكل المتوازن الصحي، هناك تمارين رياضية خاصة بزيادة الوزن للنساء والرجال أيضًا.هيا بنا عبر موقع الجينية نسرد تمارين رياضية لزيادة وزن النساء.

تمارين رياضية لزيادة الوزن للنساء

يمكن وصف التمارين التي تهدف لتقوية العضلات من أفضل أنواع الرياضة التي يمكن للنساء ممارستها من أجل زيادة الوزن، و يمكن القول أن هذه الأنواع من التمارين تساعد على زيادة بنية و وزن العضلات الموجودة في مناطق مختلفة من الجسم، كالصدر مثلاً، ومن أهم التمارين الرياضية التي يجب ممارستها لزيادة الوزن عند النساء هي:

تمرين لتقوية عضلات الأرداف

يجب أن تستلقي على يديكِ أولاً، مع الاستناد على أصابع قديميكِ، ثمّ ارفعي رجلكِ اليمنى عن الأرض بعلو يصل تقريباً إلى خمسة سنتيميترات، و بعدها ادفعي جسمكِ للوراء و اتجاه قدمكِ الشمال، مع الحرص الشديد على عدم تحريكها، وأخيراً شدي مشط قدمكِ اليمنى لمدة لا تقل عن عشر ثواني، و يجب أخذ نفس عميق، و يجب تكرار هذا التمرين خمس مرات للرجل اليمنى، و خمس مرات للرجل الشمال.

تمرين لتقوية عضلات البطن

من تمارين التي تأتي بنتيجة فورية ،يجب الاستلقاء على الظهر أولاً، و بعد ذلك وضع اليدين خلف الرأس، و بعدها يجب رفع الرأس باتجاه الصدر، ثم ضم الأرجل نحو البطن، و من خلال هذه الخطوة يجب مراعاة الضغط على البطن مع وضعية الاستقامة للرجلين.

تمرين البوش آب

يعتبر هذا التمرين فعال ومفيد جداً في زيادة الوزن، و يجب ممارسته مرتين في اليوم و لمدة كحد أدنى عشر دقائق في كل مرة، ولأداء التمرين يجب الاستلقاء على أرض صلبة، و يفضل أن تكون مفروشة بالسجاد حتى لو أختل توازنك ألا تتأذى، ونضع كفي اليدين على الأرض، بحيث تكون اليدين مع نفس اتجاه الكتفين، ونحرص على وضع القدمين معاً وبشكل مستقيم، ثمّ نبدأ برفع الجسم باستخدام الذراعين، وبعدها نخفض الجذع ليشكل مع منطقة المرفقين زاوية مقدارها 90 درجة، وأخيراً نستمر في عمل هذه الخطوات حتّى نشعر بالتعب.

تمرين حمل الأوزان

لعمل هذا التمرين يجب عليكِ طوي ركبتيكِ قليلاً، مع مراعاة إبقاء القدمين ملامسة للأرض، واحملي الديمبل أو أداة الأوزان، بحيث يجب أن يكون الوزن كيلوغرامين، وبعدها ارجعي يديكِ إلى جهة الوراء مع القيام بالشهيق، ثمّ ارجعيهما للأمام بحيث تكونا فوق الصدر، مع القيام بالزفير في نفس الوقت، ويجب أداء هذا التمرين مرة في كل يوم.

و الى هنا وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان تمارين رياضية لزيادة وزن النساء و قمنا بسرد العديد من تمارين التي تساعد على زيادة الوزن.