تلعب مباراة تنس الطاولة في الأجواء المفتوحة، Ping Pong، التي تُعرف غالبًا باسم تنس الطاولة، هي لعبة تشبه رياضة التنس المعروفة ولكنها تختلف عنها في الحاجة إلى طاولة وكرة خفيفة، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على تلعب مباراة تنس الطاولة في الأجواء المفتوحة.

تلعب مباراة تنس الطاولة في الأجواء المفتوحة

الإجابة غير صحيحة لأن تنس الطاولة تُلعب في ملاعب صغيرة الحجم ولا بدّ من وجود طاولةٍ موضوع عليها الشبكة القصيرة، ومضارب صغيرة، تُلعب المباراة أيضًا في الأجواء المَفتوحة،  خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن تنس الطاولة هي رياضة تنافسية سريعة الإيقاع، حيث تتطلب ردود فعل سريعة متناسقة بين اليد والعين.

ماذا يعني تنس الطاولة؟

رياضة تنس الطاولة، يشار إليها أيضًا باسم كرة المضرب أو بينغ بونغ، هي لعبة يتم لعبها على طاولة مسطّحة، مقسمة إلى ملعَبين بواسطة شبكة، حيث يتم دفع الكرة المجوّفة والخفيفة في وزنها، ذهاباً وإياباً، فوق الشبكة بواسطة مضارب صغيرة، يمكن لعب تنس الطاولة بشكلٍ فرديّ، أو زوجي.

قواعد تنس الطاولة

سنقدم هنا ملخصًا لقواعد تنس الطاولة، وهي تأتي على النحو التالي:

  • ما لم تكن النتيجة 10-10، وفي هذه الحالة يجب أن يكون المنتصر متقدمًا بنقطتين، يتم لعب المباريات للفوز بـ 11 نقطة.
  • أثناء الإرسال، يجب إطلاق الكرة للأعلى على الأقل 16 سم في الهواء، ثم ضربها بالمضرب بحيث ترتد على جانب المرسل قبل أن ترتد من جانب الخصم.
  • إذا فشل الفريق الآخر في إعادة الكرة بشكل فعال، يتم تسجيل نقطة.
  • اللاعب الذي لديه أفضل عدد فردي محدد مسبقًا من الضربات يفوز بالمباراة.

كم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة

تُلعب مباراة تنس الطاولة برصيد 11 نقطة في كل جولة، وقد تشتمل مباريات التنس الفردية التي تُجرى في البطولات والمسابقات المحلية والدولية على 3 أو 5 أو 7 جولات، والفريق أو الفرد الفائز يفوز بأكبر عدد من تلك الأشواط بالنسبة للخصم، وإذا سجل اللاعب 11 نقطة، فإنه يفوز بتلك الجولة، وتُعتمد هذه الطريقة على باقي الأشواط، وفي حالة التعادل لكل لاعب بـ 10 نقاط لكل منهما يتم لعب النقطة الفاصلة، وحتى يحقق اللاعب نقطة الفوز في ذلك الشوط، يبدأ اللاعبون بالتناوب في تنفيذ كرة “الإرسال”.

كيف يتم احتساب النقاط في تنس الطاولة

في لعبة تنس الطاولة، إذا وصلت الكرة إلى منطقة الخصم، في كثير من الأحيان، منطقة المرسل نتيجة الدوران، يتم احتساب نقطة للاعب المرسل، وإذا لامست الكرة الشباك، وتدخل أحد اللاعبين يفقد اللاعب الذي ضرب الكرة المرسلة تلك النقطة لصالح اللاعب الآخر حيث يتوجب على الكرة ملامسة الطاولة قبل ذلك، يجب إعادة الإرسال بدون منح أي نقاط إذا اصطدمت الكرة بالشباك وهبطت في منطقة الخصم.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا تلعب مباراة تنس الطاولة في الأجواء المفتوحة، كما و نكون وضحنا ماذا يعني تنس الطاولة؟، وقواعد تنس الطاولة، وكم نقطة تحتسب في الشوط الواحد في مباراة تنس الطاولة، وكيف يتم احتساب النقاط في تنس الطاولة.