تشكيلة منتخب فرنسا أمام تونس في كأس العالم 2023، حيث يتم التقاء المنتخب الفرنسي أمام نظيره التونسي اليوم الأربعاء الحالي الموافق ل30 نوفمبر 2023 من خلال مباريات كأس العالم، على أرض ملعب المدينة التعليمية، في جولتها الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعات الرابعة في دور المجموعات لمونديال كأس العالم 2023، ومن خلال مقالنا عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن بكل تفصيل على تَشكيلة مُنتخب تونس ضد فرنسا.

منتخب فرنسا لكرة القدم

تم تأسس ونشأة فريق كُرة القدم الفَرنسي لكرة القدم سنة 1904، والتحق بمُنتخب فَرنسا للفيفا سنة 1904 للميلاد، حيث كانت تعتبر أول مباراة دولية لفَرنسا مقابل مُنتخب بلَجيكا سنة 1904 والتي تساوى كل من الفريقين آنذاك، ويطلق على منتخب فرنسا لقب سادة البطولات في رياضة كرة القدم.

إذ نال من تحقيق المُنتخب الفَرنسي الفوز بكأس دول العالم سنة 2018، وكذلك نالت الفوز منتخب فرنسا بكأس دول العالم سنة 1998 للميلاد، حيث اشترك المنتخب الفرنسي في مونديال 2023 في كأس دول العالم.

تشكيلة منتخب فرنسا أمام تونس في كأس العالم 2023

حيث يسعى المُدرب الفَرنسي المشهور ديدييه ديشان، حتى ينال تحقيق النصر بقيادة منتخبه الفرنسي مقابل منافسه المنتخب التونسي، في الجولة الثالثة من خلال منافسات دور المجموعات كأس دول العالم دولة قطر 2023، وفيما يأتي تَشكيلة المُنتخب الفَرنسي في كأس دول عالم 2023:

  • حراسة المرمى: لوريس.
  • دفاع ديوك فرنسا: تيو هرنانديز، جول كوندي دايوت أوبامبيكو، فاران.
  • خط الوسط: أوريلين تشواميني، رابيو، غريزمان.
  • مركز الهجوم: كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي أوليفيه جيرو.

المنتخب التونسي

حيث ووضع المنتخب التونسي حتى يقدم ونصف القدم خارج كأس دول العالم 2023، وباتت من تحقيق حظوظه في التأهل لدور الـ 16 والتي تجاوزها مرحلة المجموعات التي باتت شبه معدومة، إذ يحتاج ان يحصل على للفوز على منتخب فرنسا حامل اللقب في المباراة الآتية.

حيث وانتظار نتيجة مباريات الدنمارك مع المنتخب أستراليا، حيث تم خسارة المنتخب التونسي مقابل المنتخب أستراليا بنتيجة 0-1 في المباراة التي جمعتهما بأرض ملعب بإستاد “الجنوب”، من خلال منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بمونديال قطر.

حيث تم تجميد رصيد منتخب تونس عند نقطة وحيدة في المركز النهائي بالمجموعة، وسوف يدخل مباراة قوية مقابل المنتخب الفرنسي، بطل مونديال 2018، في نهاية دور المجموعات.

ما يؤكد أن فرصة نسور قرطاج باتت شبه معدومة، لكونها مقابل أحد أقوى المنتخبات المرشحين للقب. ويبقى السيناريو الأقرب حتى يتأهل المنتخب التونسي هو الانتصار في البداية على حامل اللقب المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية، فضلا عن انتظار هدية بارزة من مباراة منتخبي أستراليا والدنمارك.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان تشكيلة منتخب فرنسا أمام تونس في كأس العالم 2023، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة حول المنتخب التونسي والفرنسي، واهم الاعبين المشاركين وكل منهما يعمل جاهدا حتى يحقق الفوز، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.