ترتيب هدافي كأس العالم 2023 في قطر بعد مباريات اليوم، شهد استاد البيت في موعدها المحدد يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2023، انطلاق كأس دول العالم المقمة في دولة قطر، في نسخته الاستثنائية والتي انتظرها عدد كبير من الناس منذ أعوام، مع ارتفاع سقف احتمالات بنسخة رائعة وقوية من المونديال.

ومع انطلاق البطولة، تتسابق المنتخبات بأن تحصل باللقب الغالي ويعمل كافة اللاعبين على إظهار أفضل ما يمتلكون من قدرات رائعة لقيادة منتخباتهم الوطنية إلى مواقع التتويج، ومن خلال مقالنا هذا سوف نوضح بالتفصيل.

ترتيب هدافي كأس العالم 2023 فالنسيا ينفرد بالصدارة

في أول مباراة بكأس العالم 2023، نال البطل واللاعب إينير فالنسيا ثنائية في شباك منتخب قطر، حتى ينفرد بالمركزية ترتيب هدافي البطولة.

كان ذلك الأمر مؤقتًا، ففي اليوم الثاني حقق منتخب إنجلترا شباك منتخب إيران بستة أهداف الذي نال من تحقيق النجم ساكا نقطتين منهما، وذلك مقابل هدفين نال من تحقيقهما النجم مهدي طارمي، ومع ختام اليوم الثالث نال النجم جيرو هدفين وزاد قوة الصدارة، الذي التحق إليه ريتشارليسون من تحقيق هدفين للبرازيل.

الترتيب اللاعب عدد الأهداف
1 إينر فالنسيا – الإكوادور 3
=2 بوكايو ساكا – إنجلترا 2
=2 مهدي طارمي – إيران 2
=2 أوليفييه جيرو – فرنسا 2
=2 كودي جاكبو – هولندا 2
=2 فيران توريس – إسبانيا 2
=2 ريتشارليسون – البرازيل 2
=8 رحيم ستيرلينج – إنجلترا 1
=8 ماركوس راشفورد – إنجلترا 1
=8 جاك جريليتش – إنجلترا 1
=8 جود بيلينجهام – إنجلترا 1
=8 دافي كلاسين – هولندا 1
=8 ليونيل ميسي – الأرجنتين 1
=8 صالح الشهري – السعودية 1
=8 سالم الدوسري – السعودية 1
=8 تيموثي ويا – أمريكا 1

من هو هداف كأس العالم 2023 في قطر بعد مباريات اليوم

انطلق كأس دول العالم 2023 يوم 20 نوفمبر بعد فترة انتظار، بقمة والتي كانت لقاء بين منتخب قطر، صاحب الأرض وهي الدولة المستضيفة، ومنتخب الإكوادور الواقع على ملعب البيت، وبعد حفل افتتاح  رائع وتاريخي.

ومع تسابق الفرق والمنتخبات إلى مواقع التتويج، سوف يتسابق اللاعبون أيضًا إلى تسجيل أعلى عدد من الأهداف حتى تستطيع تحقيق آمال مجتمعاتهم في هذا المحفل الدولي.

حيث يتم مشاركة في هذه النسخة من المونديال كوكبة ونخبة من النجوم الكبار العملاقة في الصدارة الثنائي الأسطوري النجم  ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وكلاهما يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في مشوارهما، وفي آخر مشاركاتهما بكأس دول العالم.

ومن المحتمل أن تشهد كأس دول العالم 2023 تنافسية هائلة على لقب هداف المسابقة في المباريات، في ظل وجود نجوم اللاعبون كبار بكل المنتخبات تقريبًا، مثل مبابي في فرنسا ومولر في ألمانيا بجانب ميسي ورونالدو أسماء كبيرة أخرى.

الصراع المرتقب والمنتظر على لقب المونديال 2023 سوف يواجه صراع آخر على جدول وقائمة ترتيب هدافي كأس دول العالم 2023، والذي كانت بدايته بالفعل من أول مباراة وسوف يستمر حتى الرمق النهائي.

ترتيب هدافي كأس العالم عبر التاريخ

يعتبر النجم الألماني ميروسلاف كلوزه هو الهداف الرائع والمميز التاريخي لبطولة كأس جدول العالم، الذي نال من تحقيق 16 هدفًا في 4 نسخ متنوعة من 2002 لـ 2014.

ويأتي بعد ذلك المرتبة الثانية أسطورة كرة القدم البرازيلية والنجم المميز رونالدو، الذي نال من تحقيق 15 هدفًا، ويليه الألماني  الآخر اللاعب والنجم جيرد مولر بـ14 هدفًا.

في ختام مقالنا ها الذي بعنوان من هو هداف كأس العالم 2023 في قطر بعد مباريات اليوم، الذي ذكرنا اهم المعلومات عن اكبر نخبة رائعة والمميزة من الهدافين وترتيبهم، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل لشكر.