موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم الودية بمشاركة محمد صلاح , يتواجه اليوم السبت نادي مانشستر سيتي ونادي ليفربول في كأس الدرع الإنجليزي , نقدم لكم في موقع الجنينة جميع تفاصيل المباراة .

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم الودية بمشاركة محمد صلاح

الفرق التي تنافست على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في اللحظات الختامية لموسم 2023/22 ستلتقي مرة أخرى على أرض حاملي درع المجتمع عندما يتنافس ليفربول ومانشستر سيتي في بداية موسم 2023/23 يوم السبت , مع بداية موسم الدوري على بعد أسبوع ، وصف مدرب ليفربول يورغن كلوب المباراة النهائية – والمباراة الافتتاحية لفريقه في فولهام بعد سبعة أيام – بأنها مباريات مهمة وتمديد فترة ما قبل الموسم.

  • ستبدأ المباراة بين ليفربول والسيتي في تمام الساعة السادسة بتوقيت جمهورية مصر .
  • ستبدأ المباراة بين ليفربول والسيتي في تمام الساعة السابعة بتوقيت جمهورية السعودية .
  • ستبدأ المباراة بين ليفربول والسيتي في تمام الساعة الثامنة بتوقيت جمهورية الإمارات العربية المتحدة .

رأي هندرسون في المباراة

قال الكابتن جوردان هندرسون إن الريدز سيفعلون “كل ما في وسعنا” لإنهاء المباراة على ملعب كينغ باور في ليستر مع تأمين أول لقب لهم هذا الموسم , قبل أن يتغلب فريقه على ليفربول بركلات الترجيح للفوز بدرع المجتمع 2019 ، اقترح بيب جوارديولا مدرب السيتي إمكانية إلغاء المباراة للسماح للاعبين بقضاء إجازات أطول

تعامل جوارديولا مع المباراة

هل سيتعامل جوارديولا مع هذه النسخة بنفس الموقف؟ هل يمكن لليفربول أن يجعله بدون هزيمة أربع مرات ضد السيتي؟ إليك كيفية مشاهدة الحدث.

يقام درع المجتمع 2023 في ملعب كينج باور ، حيث يستضيف ملعب ويمبلي نهائي كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2023 في نهاية هذا الأسبوع تبدأ المباراة بين ليفربول ومان سيتي الساعة الخامسة مساءً BST يوم السبت 30 يوليو.

تشكيلة ليفربول أمام السيتي

أدت إصابة في البطن إلى تهميش الحارس الأول أليسون بيكر منذ مباراة ليفربول الودية أمام مانشستر يونايتد في بانكوك في وقت سابق من شهر يوليو , يقول كلوب إن البرازيلي الدولي والمهاجم ديوغو جوتا – ضحية إصابة عضلية – “ليس لديه فرصة” للعب ضد سيتي ، على الرغم من أنه يتوقع أن يكون رقمه الأول جاهزًا للظهور في فولهام.

تشكيلة ليفربول المتوقعة (4-3-3): أدريان (حارس مرمى) – ألكسندر أرنولد ، كوناتي ، فان ديك ، روبرتسون – كيتا ، فابينيو ، تياجو – صلاح ، نونيز ، دياز.

تشكيلة مان سيتي أمام ليفربول

بعد خسارة مباراته الأولى في موسم 2023/22 على ملعب توتنهام هوتسبير ، سيكون جوارديولا حذرًا من رحلة سيتي الصعبة يوم الأحد أمام وست هام يونايتد ، حيث تأخروا 2-0 قبل أن يتعافوا ليكسبوا نقطة في مباراتهم الأخيرة خارج أرضهم الحملة الأخيرة , قد يعني هذا أن جوارديولا سيريح العديد من لاعبيه الرئيسيين في درع المجتمع يمكن أن يشارك اللاعبون النظاميون جون ستونز وفيل فودين وإيلكاي جوندوجان بعد أن غابوا عن جولة النادي في الولايات المتحدة.

تشكيلة السيتي المتوقعة (4-3-3): إيدرسون (حارس مرمى) – كانسيلو ، آكي ، دياس ، ويلسون إسباند ، دي بروين ، رودري ، سيلفا – محرز ، هالاند ، جريليش.

توقع مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

قد تروق احتمالات ليفربول الأطول للمقامرين في ضوء تصريحات كلوب وهندرسون حول رغبتهما في أخذ الكأس على محمل الجد ، وكذلك النتيجة عندما التقت هذه الفرق آخر مرة في مسابقة الكأس , افتتح إبراهيما كونتي التسجيل في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو ، ثم أضاف ساديو ماني – منذ بيعه إلى بايرن ميونيخ – ثنائية ليقود ليفربول إلى التقدم 3-0 في نهاية الشوط الأول ورد جاك غريليش بعد دقيقتين من نهاية الشوط الأول وأضاف برناردو سيلفا آخر لمدينة في الدقيقة 90.

المباراة الخامسة لليفربول في فترة ما قبل الموسم تضعهم في مواجهة مان سيتي في درع المجتمع بعد فوزهم في كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي الممتاز ، في أول مشاجرات عديدة هذا الموسم , بعد رحلات ناجحة إلى آسيا وألمانيا والنمسا ، عاد ليفربول إلى أرض الوطن من أجل رفع الستار في الموسم ، مع أول قطعة فضية أيضًا على المحك.

فريق بيب جوارديولا هو الخصم في ليستر حيث يلتقي أبطال الدوري الممتاز الموسم الماضي حاملي كأس الاتحاد الإنجليزي.

معلومات عن مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

1- خلفية مختلفة

سيشهد درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رقم 100 مواجهة مضيف ملعب كينغ باور في ليستر بدلاً من ويمبلي ، والذي يتم استخدامه لنهائي بطولة أوروبا للسيدات في نهاية هذا الأسبوع , إنها المرة الأولى منذ 10 سنوات التي لا يستضيف فيها الملعب الوطني في إنجلترا المباراة ، ولكن مع وجود كلا الناديين في الشمال ، فمن المؤكد أن هذا يجعل رحلة أسرع – أو ، إذا لم يكن هناك إضراب بالقطار.

2- أدريان في المرمى

ألقى يورجن كلوب أخبارًا جيدة وسيئة عن لياقة أليسون يوم الخميس ، حيث ستأتي مباريات نهاية الأسبوع في وقت قريب جدًا ، ولكن لحسن الحظ ، سيعود للمباراة الافتتاحية في فولهام , مع خروج البرازيلي من المنافسة ضد مان سيتي ، سينوب أدريان مرة أخرى لتعزيز دقائق ما قبل الموسم فوق 300 , أما بالنسبة للغائبين الآخرين ، فإن ديوغو جوتا ، وأليكس أوكسليد-تشامبرلين ، وكاويمهين كيليهر ، وكايده جوردون ، وكالفين رامزي سيغيبون عن اللقاء , ضربة لكوستاس تسيميكاس جعلته يغيب عن مباراة سالزبورج في منتصف الأسبوع وبعد أن لم يشارك في تدريب الفريق يوم الخميس ، قد يأتي هذا الأسبوع في وقت قريب جدًا.

3- حادي عشر قوي لـ 90
مع مرور سبعة أيام بين مواجهة درع المجتمع والرحلة إلى فولهام ، أشار كلوب بالفعل إلى نواياه في رؤية التشكيلة المثالية التي اختارها تلعب 90 دقيقة للمرة الأولى , بعد تلميح من الهزيمة في سالزبورغ ، يبدو أن تشكيلة البداية القوية ستنتقل إلى الملعب في كينج باور ، وهي تشكيلة لا تبدو خاطئة في كرافن كوتيدج – باستثناء أليسون الذي حل محل أدريان.

4- مفتاح مدافع مفقود للسيتي

يتجه مان سيتي إلى لقاءه مع ليفربول بعد مباراتين وديتين فقط قبل الموسم ، والتي جرت ضد كلوب أمريكا وبايرن ميونيخ في الولايات المتحدة , إنها طريقة متناقضة لكيفية رؤية كلوب لموسم ما قبل الموسم المثالي ، حيث ظهر 21 لاعباً فقط مع السيتي خلال فترة غيابهم , وشهد جوارديولا رحيل لاعبين من أمثال رحيم سترلينج وفرناندينيو وجابرييل جيسوس وأوليكسندر زينتشينكو هذا الصيف وسيبقى الآن بدون إيمريك لابورت حتى سبتمبر ، حيث يخضع المدافع لعملية جراحية في الركبة , يترك روبن دياس وجون ستونز وناثان أك كخيار قلب دفاع كبير لسيتي ، مع دياس وأكي الشراكة المحتملة يوم السبت الأحجار لم يتم لعبها بعد في الموسم التحضيري.

5- هل الوقت الإضافي ممكن؟

مما يبعث على الارتياح كلوب ، لا.

إذا انتهت المباراة بالكامل بعد 90 دقيقة ، فسيتم الوصول مباشرة إلى منطقة الجزاء لركلات الترجيح ، والتي لم يكن ليفربول غريبًا عن الموسم الماضي أو في درع المجتمع , فاز فريق الريدز بركلات الترجيح الثلاث في 2023/22 ، والتي شهدت كأس الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي مع معاملة هندرسون العشوائية , بالنسبة لعدد البدائل ، يمكن لكل فريق تسمية تسعة لاعبين على مقاعد البدلاء وإجراء ستة تغييرات في اللعبة كحد أقصى.

6- أول مباراتين في 26 ساعة!

درع المجتمع هو الخامس من بين ست مباريات قبل الموسم للريدز ، مع خروج المباراة النهائية بعد 26 ساعة فقط من صافرة ليستر الأولى , وسيعود ليفربول إلى ملعب أنفيلد يوم الأحد في مباراته الأخيرة قبل بدء الموسم ، حيث سيلتقي مع ستراسبورج الذي احتل المركز السادس في الدوري الفرنسي الموسم الماضي , تبدأ هذه المباراة في الساعة 7.30 مساءً ، وسوف ترى أولئك الذين لم يشاركوا بكثافة في مواجهة درع المجتمع يستمرون في الحصول على دقائق ثمينة في أرجلهم.

7- عقلية كلوب المسامير درع

يمكن أن يتخذ درع المجتمع مظاهرًا مختلفة اعتمادًا على جانب النتيجة الذي يتواجد فيه النادي , لم يضيع هذا الأمر على كلوب عندما تحدث إلى الصحافة يوم الخميس ، فالمدير حريص على رؤية فريقه يقوم بعمل جيد لكنه يعرف أنه لا يزال يشكل جزءًا فقط من جدول التحضير للموسم الجديد: “آمل أن نتمكن من تحقيق ذلك على أرض الملعب يوم السبت أيضا لكن ، بالطبع ، سيكون تحديًا مجرد اللعب لمدة 90 دقيقة ، ولست متأكدًا من الطقس في إنجلترا ولكن قد يكون الجو حارًا أيضًا , إذا فزت بها ، فهي منافسة مهمة للغاية وإذا خسرتها ، فإنها تصبح أقل أهمية.”

8- هل تعلم؟

رفع ليفربول درع المجتمع / الخيري 15 مرة طوال تاريخ النادي ، لكنه لم يفز برفع الستار عن الموسم منذ عام 2006 ، على الرغم من خوضه مرتين منذ ذلك الحين , ومن المثير للاهتمام ، أنه من بين 15 مرة فاز فيها الريدز بالدرع ، فقد ذهبوا بعد ذلك للفوز بموسم الدوري اللاحق خمس مرات.

9- إنه باوسون في المنتصف 

كريج باوسون هو حكم هذه المباراة ، وسيدعمه المساعدان هاري لينارد ونيك هوبتون ، مع الحكم الرابع لدارين إنجلترا وجون بروكس في منصة حكم الفيديو المساعد , باوسون هو الحكم الذي تعرض لانتقادات من قبل كلوب ، على الرغم من أنه ليس الوحيد , الحدث الأبرز والأخير جاء بعد حصول وست هام على هدف في خسارة ليفربول 3-2 مرة أخرى في نوفمبر على الرغم من خطأ واضح على أليسون ، مع اتهام باوسون “بالاختباء” وراء تقنية حكم الفيديو المساعد.

10_كيف يمكنك المشاهدة؟

في المملكة المتحدة ، سيتم بث مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي على قناة ITV من الساعة 4.15 مساءً (بتوقيت جرينتش) ، مع انطلاق المباراة في الساعة 5 مساءً , ولكن ، كما هو الحال دائمًا ، يمكنك الانضمام إلى التغطية الحية لـ This Is Anfield في مدونتنا المباشرة ليوم المباراة ، مع Joanna Durkan لإبقائك مستمتعًا ومطلعًا طوال المباراة.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم الودية بمشاركة محمد صلاح , بهذه الكلمات وصلنا لنهاية هذه المقالة من خلال موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار العالم رياضياً , تحدثنا عن مباراة ليفربول أمام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي .