تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول قبل النهائي ، ينتظر الكثير من المشجعين والمتابعين وجمهور كل من الفريق الإسباني ريال مدريد والفريق الإنجليزي ليفربول اللقاء الحاسم في المنافسة بين الفريقين، لنهائي دوري أبطال أوروبا والذي من المقرر أن يقام خلال الأيام القادمة، حيث تعتبر المنافسة بين الفريقين من المنافسات التي تحبس الانفاس لمعرفة من هوا لفريق الذي سيتربع علي اللقب.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول قبل النهائي:

ويعتبر كل من الفريقين اللذان سينافسان بعضهما البعض من أكبر الفرق المعروفة علي صعيد العالم أجمع، ويعتبران من الفرق التي نالت علي شهرة كبيرة من التاريخ الكبير لكلا الفريقين، ومن الجدير بالذكر بأن لكلا الفريقين جمهور كبير ينتشر حول العالم وفي جميع دول العالم، ولذلك نجد بأن الانتظار علي أوجه والجميع ينتظر هذا اللقاء التاريخي بين الفريقين، ولذلك سنشهد لقاء مميز بين الفريقين.

اقرأ أيضاً: قناة مجانية تنقل ماتش ليفربول وريال مدريد نهائي دوري الأبطال

تاريخ المنافسات بين كل من فريق ريال مدريد وفريق ليفربول:

لم يكن هذا اللقاء الأول بين كل من الفريقين فقد التقي الفريقين في عدة لقاءات، وقد كانت الغلبة فيها لفريق الريال مدريد مقابل ثلاثة من المرات التي حقق فيها الفوز فريق ليفربول، وقد جاءت اللقاءات لتاريخية بين الفريقين كالتالي:

  • نهائي أبطال أوروبا في السابع والعشرين من شهر مايو لعام 1981، وقد حقق فريق ليفربول الفوز علي فريق ريال مدريد بهدف واحد.
  • ذهاب دور في الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام 2009، وقد حقق فريق ليفربول الفوز علي فريق ريال مدريد بفارق هدف واحد.
  • إياب دور في العاشر من شهر مارس لعام 2009، حيث حقق فريق ليفربول الفوز علي فريق ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل لا شيء لفريق ريال مدريد.
  • دور المجموعات في الثاني والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2014، والتي حقق فيها فريق ريال مدريد الفوز المنتظر بثلاثة أهداف نظيفة مقابل لا شيء لفريق ليفربول.
  • دور المجموعات في الرابع من نوفمبر عام 2014، والتي حقق فيها الفوز فريق ريال مدريد بهدف مقابل لا شيء للفريق الثاني ليفربول.
  • نهائي دوري أبطال أوروبا في السادس والعشرين من شهر مايو لعام 2018، والذي حقق فيه فريق ريال مدريد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لفريق ليفربول.
  • ذهاب ربع النهائي في السادس من أبريل لعام 2023، والتي حقق فيها فريق ريال مدريد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لفريق ليفربول.
  • إياب ربع النهائي في الرابع عشر من شهر أبريل في عام 2023، وقد كان التعادل السلبي بين الفريقين، ولم يحقق أي فريق من الفريقين أي أهداف.

إلي هنا نكون قد وصلنا معكم إلي ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن تاريخ المنافسات التاريخي بين كل من فريق ريال مدريد الإسباني وفريق ليفربول الإنجليزي، أي أن هذا اللقاء المنتظر بينهما لم يكن اللقاء الأول ولن يكون اللقاء الأخير.