سبب إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر ، بعد الحرب التي قامت بها روسيا بشنها علي أوكرانيا وتأثر العالم أجمع بما حدث وبما يحدث وأصبح هذا الأمر حديث الجميع بعد أن حصلت أوكرانيا علي تعاطف الكثيرين فالحرب التي قامت بها روسيا أثرت بشكل كبير وواضح بشكل عالمي علي جميع الدول وقد تأثرت جميع المجالات وجميع النواحي في البلاد العربية وفي الدول الأوربية كذلك، فما زالت الأمور غير واضحة بالنسبة لنهاية هذه الحرب فروسيا تقوم بشن حرب قوية تطمح من خلالها للسيطرة علي أوكرانيا أرضاً وسيادة.

سبب إيقاف منتخب وأندية روسيا حتى إشعار آخر:

بعد أن شنت روسيا هذه الحرب الشرسة علي دولة أوكرانيا وبعد ان حازت أوكرانيا ومواطنيها الأبرياء العزل علي تعاطف الكثيرين من جميع أنحاء العالم فقد قام الاتحاد الدولي الفيفا واليويفا الخاصين بكرة القدم بإعلان وتقديم بيان رسمي وذلك ضمن بيان اشترك به الاتحادان بوقف جميع المسابقات الخاصة بالأندية الروسية وذلك حتي إشعار آخر وذلك بسبب الهجوم الروسي الشرس الذي تقوم به روسيا ضد أوكرانيا.
كما جاء بالبيان الرسمي ومفاده التضامن بشكل تام مع من تضرروا في دولة اوكرانيا مع التمنيات بأن يتحسن الوضع في أوكرانيا وعبر رئيس الاتحادين عن مشاعره المتضامنة مع الأبرياء الأوكرانيين متمنياً أن يتحسن الوضع في الوقت القريب العاجل.
وعبر بكلماته متمنياً أن تكون كرة القدم ان تكون دافعاً قوياً للسلام والوحدة
وقام اليويفا بإلغاء مواجهة سبارتاك موسكو ورازن بال شبورت لايبزيغ في دور 16 بالدوري الأوروبي لكي يتأهل الفريق الألماني إلى دور الثمانية.
وقامت اليويفا بإلغاء شراكته مع شركة الغاز الروسية غازبروم في جميع المسابقات وبأثر فوري.
والتي بدأت شراكتها منذ 2012 وشملت رعاية دوري أبطال أوروبا ومسابقات الأندية الأوروبية وبطولة أوروبا 2024، وكانت تقوم بالرعاية بنسبة 40 مليون يورو في الموسم الواحد .

سبب الرفض البولندي للقاء المنتخب الروسي:

بعد أن كان مقرراً التقاء المنتخب الروسي مع المنتخب البولندي في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2023 في 24 مارس/ آذار المقبل، وستغيب روسيا عن بطولة كأس العالم التي تنطلق في قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل إذا استمر الإيقاف حتى ذلك التاريخ السابق.

وأخيراً:

ومما سبق ذكره في هذا المقال نجد بأن روسيا أصبحت دولة غير مرغوب بها من قبل الدول الأوروبيةوأصبحت في نظر العالم الدولة السيئة والظالمة والمهيمنة نظراً لأنها تستهدف الأبرياء العزل في دولة أوكرانيا، هذا وقد امتدت آثار هذه الحرب بين روسيا وأوكرانيا علي العديد من الجوانب الاقتصادية والسياسية والرياضية في كافة المناحي المختلفة، فالحروب غالباً ما تقلب موازيين البلاد التي يقع عليها الظلم ،والقرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم كان تبعاً للظروف التي تمر بها البلاد في الآونة الأخيرة خاصة في أوكرانيا،