تاريخ مواجهات ريال مدريد ولايبزيج , في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، سيزور فريق لايبزيج الألماني ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو مساء اليوم، وسيلعب ريال مدريد مع لايبزيغ في أول لقاء له على الإطلاق اليوم، مما يجعل لايبزيغ الفريق الألماني الرابع عشر الذي يواجه ريال مدريد خلال مشاركة ريال مدريد في بطولة أوروبا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ولايبزيج

من المقرر أن تبدأ اللعبة في الساعة 10:00 بتوقيت مكة المكرمة، أو 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وقد انتصر ريال مدريد على سلتيك في الجولة الافتتاحية بثلاثية، بينما هزم شاختار لايبزيغ في الجولة الإفتتاحية، 4 مقابل 1.

تاريخ مواجهات ريال مدريد والأندية الألمانية

يتصدر بايرن ميونيخ قائمة الأندية الألمانية من حيث متوسط عدد المباريات التي خاضوها ضد النادي الاسباني، ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني بـ14 مباراة، يليه باير ليفركوزن بـ7 مباريات، وبوروسيا مونشنجلادباخ بـ 6 مباريات، وشالكه بـ 4 مباريات.

كان متوسط عدد المباريات التي لعبها كل فريق ضد ريال مباراتين آينتراخت فرانكفورت، كايزرسلاوترن، كولونيا، هامبورغ، ميونيخ ، فولفسبورج، فيردر بريمن ، وكارل زايس جينا.

وإذا تنافسوا في 73 مباراة، فإن الريال يؤدي بشكل أفضل من الأندية الألمانية، حيث فاز في 35 مباراة وتعادل 14 وخسر 24.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا

وستبث قناة “beIN Sports” جميع مباريات دوري أبطال أوروبا، وستبث قناة “beIN Sports Premium 1” مباراة ريال مدريد ضد لايبزيغ مباشرة.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ولايبزيج

  • SuperSport Maximo 1
  • beIN Sports FR HD 1
  • SuperSport La Liga HD

نبذة عامة عن نادي ريال مدريد

نادي ريال مدريد هو أحد فرق كرة القدم في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ريال مدريد هو أحد أكثر فرق كرة القدم شهرة وإعجابًا، يقع في العاصمة مدريد، ولاعبوه يرتدون الزي الرسمي للفريق، وهو أبيض بالكامل، نتيجة لذلك، يُعرف النادي باسم “لوس بلانكوس” ، وهو ما يعني الأبيض باللغة الإسبانية، لديها عدد كبير من المتابعين في إسبانيا وفي جميع أنحاء العالم.

نبذة عامة عن نادي لايبزيج

بعد شراء حقوق اللعب لفريق إس إس في ماركرانسدات في الدرجة الخامسة، قرر ريد بول تشكيل نادي لايبزيج الألماني، المعروف أيضًا باسم ريد بول لايبزيج في عام 2009. بالإضافة إلى ذلك، سيطر على مسابقة البوندسليغا منذ عام 2016، وقدم عرضًا مثيرًا للإعجاب في دوري أبطال أوروبا، وصعد إلى الأدوار الإقصائية في عام 2020.

ملعب السانتياغو برنابيو

يقع ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، عاصمة إسبانيا، وهو بمثابة الملعب الرئيسي للنادي والمركز الإداري لنادي ريال مدريد لكرة القدم، من المهم أن نتذكر أن بناء الملعب تكلف 1.5 مليون يورو وافتتح عام 1947، تبلغ مساحة الملعب العشبي (7140) مترًا مربعًا (105 * 68).

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة عن تاريخ مواجهات ريال مدريد ولايبزيج ، والقنوات الناقلة لمباراة الريال ولايبزيج في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وتم التعرف ايضا عن نبذة عن كل نادي، ونبذة عن ملعب السنتياغو الذي ستقام عليه مباراة اليوم.