تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين، وسبق أن واجه منتخبا الأرجنتين والسعودية في عدد من المواجهات الرسمية والودية، المنتخب الوطني للأرجنتين والمملكة العربية السعودية من بين الأفضل في قارات كل منهما في آسيا وأمريكا الجنوبية، على التوالي، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين.

منتخب السعودية لكرة القدم

تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956م، وفي نفس هذا العام انضمّ إلى اتحاد كرة القدم العالمي “فيفا” والاتحاد الآسيوي لكرة القدم كذلك، كما لعب مباراته الأولى ضد المنتخب اللبناني، والتي انتهت بالتعادل 1-1، حيث تأهل ست مرات لكأس العالم، مع احتساب نسخة عام 2023، هيرفي رينارد، مدرب فرنسي، يشغل حاليًا منصب المدرّب للمنتخب السعودي.

منتخب الأرجنتين لكرة القدم

الممثل الرسمي لجمهورية الأرجنتين، إحدى دول أمريكا الجنوبية، هو منتخب الأرجنتين لكرة القدم، تأسس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عام 1893 بعد الميلاد، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1912 م، واجه أوروجواي في مباراته الأولى، والتي فازت بها الأوروغواي 3-2، وقع هذا الحدث في عام 1901 م، باستثناء نهائيات كأس العالم أعوام 1938 و 1950 و 1954 و1970، تأهل المنتخب الأرجنتيني لكل منهم، يقود المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم مرتين واليوم يشرف على تدريبه المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني.

تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين

في تاريخهم، تواجه المنتخبان السعودي والأرجنتيني أربع مرات، ثلاث منها كانت ودية و واحدة رسمية، لذلك سيكون اللقاء المقبل للمنتخبين هو اللقاء الرسمي الثاني لهم، وتفاصيل الخلافات التي جمعتهم منذ الماضي هي كما يلي:

مباراة السعودية والأرجنتين الودية في بطولة كأس أستراليا الذهبية

في بطولة الكأس الذهبية الأسترالية الودية عام 1988، لعب المنتخب السعودي لأول مرة ضد المنتخب الأرجنتيني، أقيمت مباراتان بين المنتخب السعودي والمنتخب الأرجنتيني، المباراة الأولى انتهت بالتعادل بهدفين سجلهما كل فريق، وفاز المنتخب الأرجنتيني في مباراة تحديد المركز الثالث بين الفريقين بنتيجة 2-0 بعد أيام قليلة.

مباراة السعودية والارجنتين في بطولة كأس الملك فهد

هذه البطولة، التي بدأت في عام 1992 م باسم بطولة كأس الملك فهد، غيرت اسمها لاحقًا إلى كأس القارات وما زالت مستمرة حتى اليوم، وفي مباراة البطولة بين المنتخبين السعودي والأرجنتيني، انتصر المنتخب الأرجنتيني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

مباراة السعودية والارجنتين الودية 2012

بدعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لعب المنتخب الأرجنتيني مع المنتخب السعودي في مباراة ودية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عام 2012، كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حاضراً طوال 90 دقيقة من هذه المباراة، والتي انتهت بالتعادل السلبي 0-0.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا اليوم على موقعنا موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين، كما و نكون وضحنا لكم ايضا في هذا المقال منتخب السعودية لكرة القدم، وبينا لك في هذا المقال منتخب الأرجنتين لكرة القدم.