اكبر خسارة للهلال السعودي كم ,يعتبر نادي الهلال السعودي من أحد أكثر الفرق شهرة في بطولة الدوري السعودي، وحيث انه قد اكتسب فريق الهلال السمعًة الطيبة بالسجلات الحافلة في البطولات وأيضا الجوائز، ولكن كما لكل الحصان الكبوة، فلكل نادي عظيم النكسة التي يمكن أن يتعرض لها وذلك من خلال المسيرة الكروية، وحيث انه قد مر نادي الهلال على طول هذه المواسم بالخسارات الكبيرة التي لم يتوقف عندها إلا وهو أقوى من قبل، وسوف نتعرف عبر موقع الجنينة على فريق الهلال السعودي كما سوف نتطرق بالحديث عن الهزيمة الكبيرة للهلال بالدوري السعودي، وذلك بالإضافة لذكر بعض انتكاساته.

اكبر خسارة للهلال

تعتبر أكبر خسارة لنادي الهلال فلقد كانت حسب تلك الادعاءات 12-0 مع نادي الأهلي، لكن ذلك النبأ هو غير دقيق وأيضا هو عار عن الصحة، ولقد أثار الغضب عند الجماهير التي تحب نادي الهلال، وبالخصوص من بعد أن قامت الجماهير لنادي الأهلي السعودي بنشر ذلك الخبر في الأوساط الرياضة في المملكة العربية السعودية، ولكن وفقًا لما قد ورد في بعض وسائل الصحافة وأيضا المصادر القديمة فإن نادي الأهلي قد فاز بالنتيجة 12-0 على أحد هذه الفرق التي تسمى الهلال ولكنه ليس نادي الهلال السعودي، وإنما قد كان نادي الهلال البحري، وهو النادي الذي يحمل اسم “نادي الربيع” في الوقت الحالي، مما قد يؤكد عدم صحة ذلك النبأ الذي قد أثار هذه البلبلة ما بين صفوف الجماهير في نادي الهلال، لذا إن أكبر خسارة لنادي الهلال السعودي ولقد كانت مع فريق التعاون، وعندما قد أحرز الأخير الخماسية النظيفة في مرمى نادي الهلال، وبذلك يكون محققًا بذلك أكبر هزيمة لنادي الهلال في بطولة كأس خادم الحرمين الشرفين، ولقد سميت “خماسية التعاون” لأن المباراة التي قد انتهت بنتيجة 5-0 لنادي التعاون.

خسائر اخرى للهلال

كما هو الحال في كل الفرق الرياضية، فلقد مر نادي بالانتكاسات والخسارات التي توصف في هذه الأحيان بالكبيرة، وأيضا بالخصوص إذا كان الفريق من الفرق المحترفة وأيضا المحققة للألقاب مثل فريق الهلال السعودي، وحيث انه تعرض نادي الهلال للعديد من الانتكاسات والخسارات الموجعة ولقد كان أبرزها ما نسرده على النحو التالي:

  • الرباعية أمام اتحاد جدة: وذلك في العام 1999ميلادي عندما خسر الهلال أمام نادي اتحاد جدة نتيجة 4-0 في إحدى مواجهات الدوري السعودي.
  • الخماسية أمام الأهلي: وكان ذلك أيضًا في العام 1999ميلادي، عندما خسر الهلال أمام نادي الأهلي بنتيجة 5-1 في إحدى مواجهات الدوري السعودي.
  • خماسية الشارقة الإماراتي: في العام 2004ميلادي، تلقى الهلال هزيمة من قبل نادي الشارقة الإماراتي بنتيجة 5-2، في إحدى مواجهات دوري أبطال آسيا.
  • رباعية الاتحاد: في العام 2008ميلادي، تعرض الهلال لهزيمة كبيرة من نادي الاتحاد بنتيجة 4-1 بإحدى مواجهات كأس الملك.
  • رباعية أولسان الكوري: في العام 2012ميلادي، تعرض الهلال للهزيمة من قبل نادي أولسان الكوري في إحدى مواجهات دوري أبطال آسيا.
  • خماسية التعاون: كانت آخر خسارة مروعة للهلال والتي عُدت من اكبر الخسارات في تاريخه، هي خسارته أمام نادي التعاون بنتيجة 5-0، وذلك خلال إحدى المواجهات في كأس خادم الحرمين الشريفين العام 2019ميلادي.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على اكبر خسارة للهلال السعودي كم, خسائر اخرى للهلال, اكبر خسارة للهلال.