اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023 , سيبدأ المنتخب السعودي اللعب في مونديال 2023 والتي ستقام في دولة قطر العربية، في هذه المسابقة الدولية الكبرى قام مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينار من فرنسا بتجميع قائمة بأعظم اللاعبين السعوديين، وسنتعرف من خلال موقعنا الجنينة على اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023.

المنتخب السعودي

يعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم أحد أبرز المشاركين في رياضة كرة القدم من المملكة العربية السعودية، تأسس هذا الفريق عام 1956 م وشارك في مباراته الافتتاحية في دورة الألعاب العربية عام 1957 م أمام المنتخب اللبناني بنتيجة 1-1، تطور المنتخب السعودي ليصبح واحداً من أفضل المنتخبات في آسيا، حيث فاز بالعديد من البطولات بما في ذلك كأس آسيا ثلاث مرات ليحتل المركز الثاني بعد انتصارات اليابان الأربعة.

اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023

تم اختيار ستة وعشرين لاعباً سعودياً بينهم أحد أفضل اللاعبين في الدوري السعودي الممتاز، من قبل المدرب الفرنسي هيرفي رينار لتمثيل المملكة العربية السعودية في دولة قطر في مونديال 2023، وشكل لاعبو نادي الهلال السعودي المعروف أيضًا باسم “الزعيم” غالبية الحضور، هم كالتالي:

  • حارس مرمى: محمد العويس، محمد الربيعي، نواف العقيدي.
  • منطقة الدفاع: سلطان الغنام، عبد الإله العمري، علي البليهي، عبد الله مادو، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، ياسر الشهراني.
  • خط الوسط: محمد البريك، عبد الله عطيف، عبد إلاله الملكي، رياض شراحيلي، علي الحسن، سلمان الفرج، محمد كنو، ناصر الدوسري.
  • خط الهجوم: سامي النجعي، هتان باهبري، سالم الدوسري، نواف العابد، عبد الرحمن العبود، هيثم عسيري، فراس البريكان، صالح الشهري.

جدول مباريات المنتخب السعودي في كاس العالم 2023

إلى جانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك تتنافس السعودية في كأس العالم المجموعة C، مواعيد مباريات السعودية هي كالتالي:

المباراة التاريخ التوقيت الملعب
السعودية x الأرجنتين  الثلاثاء 22 / نوفمبر 13:00 بتوقيت مكة المكرمة ملعب لوسيل
السعودية x بولندا السبت 26 / نوفمبر 16:00 بتوقيت مكة المكرمة ملعب المدينة التعليمية
السعودية x المكسيك الأربعاء 30 / نوفمبر 22:00 بتوقيت مكة المكرمة ملعب لوسيل

من هو مدرب المنتخب السعودي في كأس العالم

يعمل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد كمدرب أول منتخب سعودي لكرة القدم إنه مدرب فرنسي كان مدافعًا في أيام لعبه، تحول رينارد بين العديد من الفرق وحقق نجاحًا مع كل فريق، فاز ببطولة أمم إفريقيا مع زامبيا في 2012 ومرة ​​أخرى مع ساحل العاج في 2015 كما قاد المغرب إلى التأهل لكأس العالم 2018 بعد توقف دام 20 عامًا، في عام 2019 وقع مع المنتخب السعودي ولا يزال معهم حتى الآن بعد أن غاب عن نهائيات كأس العالم السابقتين ساعده في التأهل.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على اسماء لاعبي المنتخب السعودي كاس العالم 2023، يعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم أحد أبرز المشاركين في رياضة كرة القدم من المملكة العربية السعودية، تأسس هذا الفريق عام 1956 م وشارك في مباراته الافتتاحية في دورة الألعاب العربية عام 1957 م أمام المنتخب اللبناني بنتيجة 1-1.