اسماء وجنسيات لاعبي منتخب امريكا لكرة القدم 2023 في كاس العالم،  بعد المباراة الأولى في كأس العالم و تصدر الإكوادور ، اهتم المشجعين بمعرفة الأسماء و الجنسيات الخاصة بمنتخبات الدول و من ضمنهم أمريكا ، و عبر الجنينة سنتعرف إلى اللاعبين

منتخب الولايات المتحدة الامريكية

يترقب منتخب الولايات المتحدة ، في مشاركته الحادية عشرة في نهائيات كأس العالم FIFA ، إلى تحقيق نتائج إيجابية في مونديال 2023 وتكرار الإنجاز الذي حققه في النسخة الأولى من المونديال.

ما هو تاريخ المنتخب الوطني الأمريكي

تأسس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم عام 1913 ، و انضم إلى الاتحاد الدولي “فيفا” (فيفا) للعبة في أغسطس 1913 مؤقتًا ، قبل أن يحصل على عضوية الفيفا الرسمية اعتبارًا من يونيو 1914 ، و في عام 1961 كان من بين الأعضاء المؤسسين للاتحاد ،  اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والكاريبي يطلق عليه اسم “CONCACAF” باختصار.

سيندي بارلو كون ، هي اللاعبة السابقة في منتخب الولايات المتحدة للسيدات ، ترأست الاتحاد الأمريكي لكرة القدم منذ مارس 2020 ، و أعيد انتخابها لمنصبها في 15 مارس ، بعد فوزها بنسبة 52.9٪ من الأصوات على حساب منافستها (كارلوس كورديرو).

اسماء وجنسيات لاعبي منتخب امريكا لكرة القدم 2023 في كاس العالم

يعتمد المنتخب الأمريكي على مجموعة من اللاعبين ، معظمهم نشيطون في الدوري الأمريكي الممتاز ، مثل :

  • حارس المرمى شون جونسون من مدينة نيويورك.
  • آرون لونج من ريد بول نيويورك.
  • دياندري يدلين من إنتر ميامي.
  • كيلين أكوستا من لوس أنجلوس.

و بالنسبة إلى أفضل اللاعبين في المنتخب الوطني فهم نشيطون في أوروبا مثل :

  • كريستيان بوليسيتش لاعب وسط تشيلسي الذي حقق 52 مباراة دولية و أحرز 21 هدفا من بينها 5 أهداف في تصفيات المونديال.
  • يضم المنتخب الوطني أيضًا أنتوني روبنسون ، اللاعب الإنجليزي من فولهام .
  •  ويستون ماكيني ، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي.
  • تيموثي وياه ، مهاجم ليل الفرنسي.

متى تم تأسيس منتخب الولايات المتحدة الامريكية

في عام 1913 م ،كان اول منتخب أمريكي لكرة القدم ، بشكل رسمي و أيضاً انضم إلى الفيفا في ذات العام ، و يمتلك الطقم الأساسي باللونين الأبيض و الأزرق و الاحتياطي باللون الأسود و الأحمر، لكن اول مباراة دولية خاضها المنتخب ضد كنا و خسر فيها بهدف دون رد ، و من ثم فازت في عام 2008 على بربادوس بثمانية أهداف مقابل هدف واحد.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان اسماء وجنسيات لاعبي منتخب امريكا لكرة القدم 2023 في كاس العالم ، و تعرفنا على اللاعبين و جنسياتهم و تاريخ للولايات في كرة القدم ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.