إعلان موعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، والذي يعتبر من أهم المعارض والفعاليات المهمة والمنتظرة لدى كل الأشخاص داخل السعودية، والذي سوف  يقام في شمال العاصمة السعودية الرياض، إذ يشهد المعرض إطلاق عدة فعاليات خاصة في الصقور والصيد، والتي تعتبر من التقاليد المهمة لدى الشعب السعودي ومن الثقافات المتعارف عليها، ومن خلال موقع الجنينة سنتحدث عن موعد إقامة المعرض.

إعلان موعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

أعلن نادي الصقور السعودي موعد إقامة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي في الخامس والعشرين من شهر أغسطس حتى 3 من شهر سبتمبر 2023، في مقره بملهم شمال الرياض.

أين يقام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 

سوف يقام معرض الصقور والصيد في مقر نادي الصقور في السعودية، بمنطقة ملهم شمال العاصمة الرياض، وهذا بنسخته الجديدة لسنة 2023، وهذا وفق ما كشف نادي الصقور السعودي، والذي سوف يتم تنظيمه من قبل كل الجهات السعودية.

المزاد الدولي للصقور

ويحتفي المعرض في موروث الصقور وهواة تربية الصقور وعشاق الأسلحة والصيد فيها، التي تعتبر هواية لأبناء الجزيرة العربية وترمز للإرث الثقافي الضارب في جذور التاريخ، بما يتيح المزاد الدولي منصة موثوقة ونادرة من نوعها لنخبة صقور العالم.

المتحدث باسم نادي الصقور السعودي 

و قال المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي وليد الطويل الرعاية الكريمة التي يجدها هواة ومحبي الصيد و الصقور من المشرف العام على النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومتابعة رئيس مجلس إدارة نادي الصقور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، مقدماً التهنئة للصقارين في كافة أرجاء العالم في مناسبة انطلاقة فعاليات النادي لسنة 2023-2023 عن طريق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي والمزاد الدولي لمزارع انتاج الصقور.

وبين المتحدث الرسمي للنادي أن تنظيم معرض الصقور والصيد السعودي الدولي الأكبر من نوعه بالمنطقة حقق بنُسخِته السابقة نجاحات ضخمة، مفيدًا أن المعرض الأكبر من نوعه على مستوى العالم، حيث يتضمن أجنحة لشركات الأسلحة، ومنطقة لعرض الصقور، والسيارات المجهزة لأغراض الرحلات البرية، وجناحا لأدوات ومستلزمات التخييم ، وجناح صقار المستقبل، ومناطق للفنون والتفاعل العائلية، كما إلى متحف رقمي، والعديد من الفعاليات المصاحبة.

ووضح أن المزاد أكد نجاحه في صورة لافتة عن طريق إتاحة سلالات فريدة، إذ شهدت نسخة 2023 بيع أغلى صقر جير (ألترا وايت) في مبلغ مليون و 750 ألف ريال، مشيدًا في نجاح نادي الصقور السعودي بكسب ثقة الصقارين بأن يكون منصة موثوقة وآمنة.

وأكد أن نادي الصقور السعودي ماضٍ بتحقيق رؤيته المتمثلة بأن يكون الرائد الأول بمجال التطوير والإبداع بهواية الصيد في الصقور وتربيتها ورعايتها، وأن يكون رافداً اقتصاديا وثقافياً ومنصة لتعزيز الوعي البيئي، وهذا في إيصال رسالته التي تتمحور حول المحافظة والترويج للتراث والتقاليد التاريخية لثقافة الصيد في الصقور في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: ما هي ديانة رياض محرز؟.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “إعلان موعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي”، حيث تعرفنا على موعد إعلان معرض الصقور والصيد السعودي الدولي وسيكون من شهر أغسطس حتي ثلاثة من شهر سبتمبر، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال.