دعاء رمضان اليومية مكتوبة لكل أيام شهر رمضان 1444 – 2023 ، مع اقتراب الشهر الفضيل من القدوم يتوجه المسلمين في هذا الشهر بالطاعات والصلوات والدعوات إلي الله سبحانه وتعالي، فأبواب السماء مفتوحة والله ينتظر عباده ليدعوه ويستجيب لهم .

دعاء رمضان اليومية مكتوبة لكل أيام شهر رمضان 1444 – 2023:

وإن الدعاء من الأعمال الصالحة التي يستغلها المسلمون ليقوموا بالدعاء إلي الله لكي يستجاب لهم، والإكثار من الدعاء في الشهر الفضيل مستحب إلي الله وخاصة في الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء مثل أوقات الصيام وعند آذان المغرب وفي ليلة القدر والأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، وفي جميع أيام هذا الشهر الفضيل يجب استغلاله للدعاء في كل وقت وحين.

اقرأ أيضا:ماهي أفضل الأدعية في شهر رمضان 2023-1444هـ

بعض من أدعية شهر رمضان المبارك:

.يا رب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم أنطق بها، اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر وما يخفى.
.اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا .
.اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا ، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، والذين يؤتون ما آتوا و قلوبهم وجلة ، أنهم إلى ربهم راجعون ، و من الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون
.اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك. اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان.
.اللهم سهل علي ما استثقلته نفسي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واروي قلبي بكل أمنية أخبرتك بها.
.اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.
.ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك.
.اللهُم أرني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ ، تغنيني عن كل تعب.
.اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت أعلمُ به.
.‏اللهم أجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض، جبراً يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك.
.اللهُم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه ، فإنه لا يُعجزك شيئاً ، في الأرض ولا في السماء ، وإني أسألك يا رب أن تستقيمَ حياتي ، وأن لا أضيع في زحام الطريق ، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي ، ربي أسعدني وأشرح صدري وأرح قلبيّ ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فاجعلني أسعّد خلقك.

وفي نهاية قولنا كل عام وأنتم بألف خير وعساكم من عواده.