اين دفن سيدنا يوسف عليه السلام ، الكثير من المسلمين يتساءلون عن مكان قبر سيدنا يوسف ، حيث أن الروايات بهذا الخصوص تعددت ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على اين دفن سيدنا يوسف عليه السلام.

اين دفن سيدنا يوسف عليه السلام

عاش سيدنا يوسف في مصر ، حيث أنه كان مؤتمن على الخزائن فيها ، حيث أن نبي الله يوسف كان مسموع الكلمة نافذ الأمر ، صاحب الحكمة و الرأي فيها ، و بعد أن منّ الله على سيدنا يوسف و منحه من نعيم الدنيا ، و أيضاً هو أول نبي تمنى الموت و لقاء ربه ، كما تعددت الروايات حول مكان دفنه .

حيث قال الإمام الترمذي إن سيدنا يوسف عليه السلام قد دفن في الحرم الإبراهيمي في البقيع ، بجوار قبر أبيه سيدنا يعقوب عليه السلام.

كما و ذكر ابن عساكر أن جارية المقتدر بالله ، والتي تعيش في بيت المقدس سألت عن قبر سيدنا يوسف عليه السلام، فأخبرها المقتدر بالله بمكانه ، كما و ذكر بأن كان هناك روائح كالمسك تفوح من القبر ، فأغلقوا عليه وتم بناء قبة على قبره ، و أيضاً هي موجودة حتى الآن وتسمى بالقلعة في بيت المقدس.

كما و يقال أيضا إن قبر سيدنا يوسف- عليه السلام- يوجد في شرق مدينة نابلس ، في قرية اسمها بلاطة ، حيث قال الشيخ عبد الغني النابلسي ، إنه وصل إلى قبر سيدنا يوسف وكان على أرض مرتفعة، ويحيط به بنيان قديم.

كما و قيل أنه دفن في النيل ، وعندما مات سيدنا يوسف أشتد الصراع بين الناس لتحديد المكان الذي يدفن به ، كما و اتفق كل من الكنعانيين والمصريين ، و ذلك على وضعه في صندوق و دفنه في نهر النيل ، وذلك لتصل بركته إلى جميع مدن وقرى مصر.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اين دفن سيدنا يوسف عليه السلام ، عاش سيدنا يوسف في مصر ، حيث أنه كان مؤتمن على الخزائن فيها ، حيث أن نبي الله يوسف كان مسموع الكلمة نافذ الأمر ، صاحب الحكمة و الرأي فيها ، و بعد أن منّ الله على سيدنا يوسف و منحه من نعيم الدنيا ، و أيضاً هو أول نبي تمنى الموت و لقاء ربه ، كما تعددت الروايات حول مكان دفنه .