نقدم لكم في موقع الجنينة 10 معلومان عن الشيخ محمود خليل القارئ , الشيخ محمود خليل القارئ هو إمام مسجد رسول الله صلى الله عليه (المسجد النبوي) أتم حفظ القران الكريم وهو في العاشرة , الان سوف نقوم في موقعنا بسرد أبرز محطات حياة فضلية الشيخ محمود خليل القارئ.

من هو الشيخ محمود خليل القارئ

اسم هو أبو إبراهيم محمود بن خليل بن عبد الرحمن القارئ ، ولد بالمدينة المنورة, حفظ القرآن الكريم وهو في العاشرة من عمره.
منحه والده الشيخ خليل القارئ إجازة في القرآن الكريم , في عام 1405 هـ حصل على شهادة متميزة في حفظ القرآن الكريم من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة , يتم توفير التعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي في مدارس تحفيظ القرآن بالمدينة المنورة , حصل على شهادة في القراءات السبع

الشهادات التي حصل عليها الشيخ محمود خليل القارئ

حصل على درجة البكالوريوس من كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة , بدأ تعليم القرآن الكريم عندما كان في الرابعة عشرة من عمره وما زال يفعل ذلك في المدينة إلى أن توفى  , عمل في المدارس لمساعدة الطلاب على حفظ القرآن الكريم وعين بعد ذلك ليعمل مدرساً للقرآن الكريم وعلومه وقراءاته أمضى ثماني سنوات في كلية المعلمين بالمدينة المنورة قبل أن يعود إلى المدارس لحفظ القرآن الكريم قام بتطوير وتقديم برنامج في القناة الأولى (في ظلال القرآن).
لمدة ثلاث سنوات.

وفاة الشيخ محمود خليل القارئ

انتقل الى رحم الله فضيلة الشيخ محمود خليل القارئ اليوم الموافق 25-6-2023م وذلك بعد صراع مع المرض لم يدم كثيراً , خبر وفاة الشيخ القارئ أصاب محبيه وتلاميذه ومن له فضل عليه بالصدمة والحزن على فراقه وتصدر خبر وفاة الشيخ عناوين الصحف في المملكة العربية السعودية .

ردود الأفعال على تويتر بعد إعلان وفاة الشيخ محمود

نشرت بعد الحسابات على تويتر خبر وفاة الشيخ ببالغ الحزن على فقدانه ونشرت صفحة خاصة بقراءات الشيخ محمود القارئ هذه التغريدة التي تنعى فيها الشيخ ومكان وتوقيت إقامة الجنازة:

  • إنا لله وإنا إليه راجعون* ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) ببالغ الحزن والأسى .. و بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل الى رحمة الله تعالى شيخنا الفاضل محمود خليل القارئ .
  • سيُصلى على الشيخ محمود خليل القارئ اليوم السبت صلاة المغرب بالمسجد النبوي إنا لله وإنا إليه راجعون وقد إنتقل الى رحمة الله اليوم السبت 26/11/1444 هـ الساعة 8 صباحاً غفر الله له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين الدعاء الدعاء الدعاء له.
  • نسأل الله عز وجل له الرحمة والمغفرة والفوز بالجنان ولذويه بالصبر والسلوان وأن يربط على قلوبهم بالصبر .
إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان 10 معلومان عن الشيخ محمود خليل القارئ , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .