وش صحة حديث من باع جلد أضحيته فلا أضحية له ، يعد حديث من باع جلد اضحيات فلا اضحية له رواها ابو هريرة رضي الله عنه وهو مختلف بحكم اسناده وراوي هذا الحديث هو واحد فقط وهو من الاحاديث التي يكثر انتشارها مع اقتراب عيد الاضحى المبارك حيث تناول الحديث عن احكام الاضحية وفي هذا المقال سوف نتعرف ما صحة الحديث.

حديث من باع جلد اضحيته فلا اضحية له

يعد هذا الحديث من الاحاديث التي جاءت في صيغه واحده ورواها ابو هريره رضي الله عنه ويعد من الاحاديث التي اختلفت فيه خلاصة حكم المحدث فيه كما انه يعتبر من الأدلة الشرعية ويخص بيع جلد الاضحية ويكثر انتشار هذا الحديث والاستفسار عنه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك حيث كان نص الحديث هو ما جاء عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

راوي حديث من باع جلد اضحيته فلا اضحيه له

راوي حديث من باع جلد أضحيته فلا أضحه له هو الصحابي ابو هريرة رضي الله عنه واسمه عبد الرحمن بن صخر الدوسي وهو من صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان فقيها في الدين والعقيدة وهو يعد من اكثر الصحابة حفظا للاحاديث الشريفة وكان فقيها ومحدثا حيث انه اسلم في السنه السادسة للهجرة ونشا فقيرا يتيما واستمر وضعه بعد الإسلام الى ان رزقه الله تعالى المال الوفير ولقب بابو هريره لان كانت له هره دائما يداعبها فتم اطلاق لقب أبو هريرة عليه رضي الله عنه.

من باع جلد اضحيته فلا اضحية له صحة الحديث

يعد هذا الحديث من الاحاديث التي اختلفت في حكم اسنادها حيث اخرجه الحاكم الديلمي والبيهقي في كتبهم ويرجع سندها الى الصاحب الجليل أبو هريره رضي الله عنه كما يعد من الاحاديث الصحيحة في اسناده الى عبد الله بن عياش ضمن كتاب الترغيب والترهيب.

هل يجوز بيع جلد الاضحية؟

توجد الكثير من التساؤلات بخصوص هذا الموضوع انه هل يجوز بيع جلد الاضحية وقد أوضحت دار الإفتاء بانه لا يجوز بيع أي شيء من الاضحية وضمنها وهي جنود الأضحية وان أقوم بالتصدق بلحمها وجلودها والا اعطي الجزار منها.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على صحة حديث من باع جلد اضحيته فلا اضحية له ومن هو راوي الحديث.