هل يجوز بلع منى المرأة؟ هو سؤال تبين إجابته أحد الامور والحدود في العلاقة الجنسية، فقد جعل الله تعالى مؤسسة الزواج بمثابة الشرعي الذي تُقام فيه العلاقات الحميمية، وجعله المنسق للعلاقات البشرية، والاستمرارية من خلال التكاثر والتناسل، وقد بين لعباده الحدود الشرعية التي تتوافق مع الفطرة الصحيحة في هذه المؤسسة، وأمر بعدم تخطيها، ومن خلال هذا الموضوع سنقوم بتوضيح أحد هذه الامور وهو حكم بلع الزوج لماء المرأة وهذا في موقع الجنينة.

هل يجوز للرجل بلع ماء المرأة

لا يباح للزوج بلع ماء الزوجة، فقد أحل الله تعالى لكل من الشريكين الاستمتاع بجسد الشريك الاخر على أن يكون هذا الاستمتاع ضمن الامور الحلال دينيا والفطرة الإنسانية الصحيحة، وإنَّ ماء الزوجة سواء أكان ذلك من المني أو المذي أو غيره فهو شئ فيه شيء من عدم الطهارة والنجاسة، وقد رفع الدين الإسلامي منزلة الإنسان وابعده عن كل ما فيه نجاسة وأمره باجتناب عن ذلك، لذا فإنَّ بلع ماء الزوجة هو أمرٌ غير مباح، والله أعلم.

حكم شرب مني الزوج

ذهب مجموعة كبيرة من أهل العلم إلى القول بأنَّ المني هو أمرٌ غير طاهر، وعلى ذلك فإنَّه لا يباح للزوجة ابتلاع شيء من مني زوجها سواء أكان ذلك بإرادة منه أو لا، بل يجب عليها نصحه من الوقوع في الحرام أو النجاسة والقذارة، واجتناب عن مثل هذه الامور التي تُخالف الفطرة التي جلب الله تعالى الإنسان الصحيح عليها، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنَّ ابتلاع المني أو دخوله هو امرٌ غير مباح أيضًا عند من يقول بعدم نجاسته من أهل العلم، والله أعلم.

حكم الاستمتاع بالفم

لم يذكر في الشريعة الإسلامية أي دليل شرعي يمنع الاستمتاع بين الشريكين من خلال الفم أو ما يُسمى بالمعاشرة الفموي، إلَّا أنَّه على الرغم من ذلك فإَّنه يلزم على الزوج المسلم الابتعاد عن مثل هذه الامور التي تُخالف الأخلاق العليا والرفيعة والفطرة الصحيحة للإنسان، والتي قد تسبب به إلى السلبية من خلال وصول القذارة والنجاسة إلى أحد الشريكين، والتي قد تسبب إلى دخول شيء من المني أو المذي والذي يُعدُّ أمرًا غير مباح، والله أعلم.

حكم تقبيل الفرج

أحلَّت الديانة الإسلامية استمتاع الرجل بامرأته ما لم يكن في ذلك وطء في الدبر أو معاشرة في الطمث أو النفاس، وعلى ذلك فإنَّ التمتع بين الشريكين هو مباح كيفما شاءا على ألَّا  ينافي ذلك بالآداب العليا والأخلاق السامية ويسبب إلى حصول ما يُخالف أمور الطهارة، وإنَّ تقبيل فرج المراة هو أمرٌ مباح ولا حرج فيه، على ألّا يصل فيه شيء من المني إلى الجوف، كما ذهب مجموعة من المذهب الحنبلي إلى القول بأنَّ تقبيل الفرج جائز قبل المعاشرة غير محبوب بعده، والله أعلم.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل يجوز بلع منى المرأة؟ ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.