هل مريم اخت موسى، أن الله سبحانه وتعالى قد أرسل الرسل والأنبياء ليهتدي بها البشرية والعالم أجمع، وقد كانت حياتهم ودياناتهم سماوية عبر العصور والأزمنة وفي مجال بحث دائم للوصول إلى كامل المعرفة بهاء، والسؤال الذي لا يزال يشغل أذهان جميع مواقع البحث هو هل السيدة مريم بنت عمران أخت الرسول موسى عليه السلام هي مريم العذراء، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على اجابة السؤال المطروح وهو هل مريم اخت موسى، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

هل مريم اخت موسى

الأغلب يُعتقد أن مريم هي أخت سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام لكن في الحقيقة هذا صحيح، ولكن مريم ليست هنا المقصودة حول مريم العذراء فقط إنه مجرد تشابه في الأسماء فقط، حيث ولد النبي موسى بن عمران منذ زمن بعيد قبل وقت من ولادة مريم بنت عمران ويسوع وكلهم من بني اسرائيل، وعلى الرغم من التشابه في اسم الأب إلا أنه ليس السبب الوحيد الذي أدى إلى هذا الاعتقاد الخاطئ. ولكن أيضا أن له أخت اسمها مريم أو كلثوم لكنها أكبر من موسى عليه السلام بأكثر من عشر سنوات منذ ولادتها في مصر عام 0 قبل الميلاد وقد توفي عام 1274 قبل الميلاد السبب الثاني وأهمها آية القرآن الكريم التي يشار فيها إلى السيدة العذراء بأخت هارون أختها بالدم.

 من هو نبي الله موسى عليه السلام

لقد وُلد سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام في مصر في حضرة نبي الله يوسف عليه السلام، كما هو من بني إسرائيل وله أخ يكبره بثلاث سنوات النبي هارون عليه السلام وأخت تكبره أكثر من 10 سنوات وهي ماريا العظيمة أو ام كلثوم،والذي يعود إلى سبط لاوي بن يعقوب، كما يسمى الرجل المصري لأنه من وقت ولادته حتى عمره. قضى شاب مع قوم فرعون بعد أن خافته أمه بسبب قرار فرعون قتل بني إسرائيل فوضعها في سل قصب في الماء فرأت امرأة فرعون هناك وأخذتها، وقد اعتنى به كإبن جاهل، لكنه لم يقبل اللبن إلا من أمه التي أخذته إلى زوجة فرعون أختها الكبرى مريم قابلته بينما كان في السلة، حيث نشأ موس في السلة. اهتم فرعون حتى وصلته الرسالة وبدأ ينشر دعوته. وأيده الله تعالى بكتاب التوراة وكان عونا له حتى طرد بني إسرائيل من مصر بسبب معاناتهم الشديدة بسبب العبودية.

من هي مريم العذراء

حيث ان والدة مريم بنت عمران هي حنا ابنة فاغودة، كما هي يتيمة وقد سارع في رعايتها لكنها كانت في رعاية النبي زكريا صل الله عليه وسلم القرآن الكريم كثير، وفيه سورة كاملة بأسمائها في القرآن الكريم، وقد اختارت نساء العالمين وعضدها الله بمعجزة حمل يسوع بدون أب ثم بمعجزة تحدث طفلها يسوع، بينما كان لا يزال في المهد أما بالنسبة لوفاته فقد كان عمره خمسة وخمسين عاماً أي بعد خمسة سنوات من صعود المسيح.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تعرفنا على اجابة السؤال المطروح وهو هل مريم اخت موسى، كما تعرفنا على من هو نبي الله موسى عليه السلام، ومن هي مريم العذراء.