هل ليلة القدر في الليالي الوترية فقط ،هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة.

هل ليلة القدر في الليالي الوترية فقط

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ” حيث كان رسول الله عليه الصلاة والسلام ،يتحرّى ليلة القدر في الوتر من العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك ، استنادا لذلك فإن أيام ليلة القدر هي الأيام الفردية في العشر الأواخر ، أي فقط تأتي ليلة القدر في الليالي الوترية التي تسبق الأيام الفردية في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان الكريم المُبارك، وتتمثل بكلّ من يوم الحادي والعشرين، ويوم الثالث والعشرين، ويوم الخامس والعشرين، ويوم السابع والعشرين، ويوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، و هذه الأيام تعرف بالعشر الغوابر مثل ما ذكر في أحاديث نبويّة شريفة

جدول الليالي الوترية في العشر الأواخر رمضان 2023 1444

الأيام الفردية في العشر الأواخر  التقويم الهجري التقويم الميلادي
يوم الجمعة يوم الحادي والعشرين من شهر رمضان لعام 1444 22 من شهر نيسان 2023
يوم الأحد يوم الثالث والعشرين من شهر رمضان لعام 1444 24 من شهر نيسان 2023
يوم الثلاثاء يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان لعام 1444 26 من شهر نيسان 2023
يوم الخميس يوم السابع والعشرين من شهر رمضان لعام 1444 28 من شهر نيسان 2023
يوم السبت يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام 1444 30 من شهر نيسان

دعاء العشر الأواخر من رمضان

  • اللَهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْت منه وما لم أعلَمْ، وأعوذ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ. ما عَلِمْت منه وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدكَ ونبيكَ، وأعوذ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدكَ ونبيكَ. اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ. وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي. وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألكَ القصدَ في الفقرِ والغنى. وأسألكَ نعيمًا لاَ ينفد، وأسألكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطع، وأسألكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ. وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  •  بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم إنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد. اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تتغير اقدارهم للأحسن. و اكتب لي في كل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولا تقبض روحي إلا وأنت راضِ عنها يا كريم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان هل ليلة القدر في الليالي الوترية فقط.