دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان، يعتبر دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان هو دعاء مبارك من الأدعية التي يقوم الناس بالدعاء فيها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نذكر لكم دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان.

دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان

“أَعُوذُ بِجَلالِ وَجْهِكَ الكَرِيمِ أَنْ يَنْقَضِيَ عَنِّي شَهْرُ رَمَضانَ أَوْ يَطْلُعَ الفَجْرُ مِنْ لَيْلَتِي هذِهِ وَلَكَ قِبَلِي ذَنْبٌ أَوْ تَبِعَةٌ تُعَذِّبُنِي عَلَيْهِ، اللَّهُمَّ أَدِّ عَنّا حَقَّ ما مَضى مِنْ شَهْرِ رَمَضانَ، وَاغْفِرْ لَنا تَقْصِيرَنا فِيْهِ، وَتَسَلَّمْهُ مِنّا مَقْبُولا، وَلا تُؤاخِذْنا بِإِسْرافِنا عَلى أَنْفُسِنا، وَاجْعَلْنا مِنَ المَرْحُومِينَ وَلا تَجْعَلْنا مِنَ المَحْرُومِينَ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ قُلْتَ فِي كِتابِكَ المُنْزَلِ: ﴿شَهْرُ رَمَضانَ الَّذِي اُنْزِلَ فِيْهِ القُرْآنَ هُدىً لِلْنَّاسِ وَبَيِّناتٍ مِنَ الهُدى وَالفُرْقانِ﴾، فَعَظَّمْتَ حُرْمَةَ شَهْرِ رَمَضانَ بِما أَنْزَلْتَ فِيْهِ مِنَ القُرْآنِ، وَخَصَصْتَهُ بِلَيْلَةِ القَدْرِ وَجَعَلْتَها خَيْراً مِنْ أَلْف شَهْرٍ، اللَّهُمَّ وَهذِهِ أَيامُ شَهْرِ رَمَضانَ قَدْ انْقَضَتْ، وَلَيالِيهِ قَدْ تَصَرَّمَتْ، وَقَدْ صِرْتُ يا إِلهِي مِنْهُ إِلى ما أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي وَأَحْصى لِعَدَدِهِ مِنَ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ، فأَسْأَلُكَ بما سَأَلَكَ بِهِ مَلائِكَتُكَ المُقَرَّبُونَ وَأَنْبِياؤُكَ المُرْسَلُونَ وَعِبادُكَ الصّالِحُونَ، أَنْ تُصَلِّي عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَن تَفُكَّ رَقَبَتِي مِنَ النّارِ وَتُدْخِلَنِي الجَنَّةَ بِرَحْمَتِكَ، وَأَنْ تَتَفَضَّلَ عَلَيَّ بِعَفْوِكَ وَكَرَمِكَ

أدعية انتهاء شهر رمضان

  • ربنا اكتب لنا الأجر والثواب العظيم في هذه الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وأعنا في هذه الأيام على الصيام وأعنا على القيام وأعنا على أداء أفضل العبادات.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • اللهم يا ودود يا كريم، ربنا كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم اجعل الأيام العشر الأواخر من رمضان سببًا لعتقنا من النيران يا كريم.
  • اللهم يسر لنا الحساب يوم الحساب وأعنا في هذه الحياة الدنيا على شرور أنفسنا، واغفر لنا سيئات أعمالنا، وبارك لنا في أيامنا، وارزقنا الهمة العالية والقوة والرحمة والمغفرة.
  • اللهم أعنا على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة في هذه الأيام العشر الأواخر، واكتب لنا في هذه الأيام أجر العمل والقيام والذكر الحميد في ليلة القدر المباركة.
  • اللهم يا كريم يسر لنا كل أمر يقربنا منك، واجعلنا من عبادك الراشدين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد وضعنا لكم دعاء اعوذ بجلال وجهك الكريم ان ينقضي عني شهر رمضان.