مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول هل كانت ليلة القدر أمس بالسعودية.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

هل كانت ليلة القدر أمس!

أخفى الله تعالى عن المسلمين ليلة القدر وتاريخها ، فلا يتأكد أحد من موعد هذه الليلة المباركة ، لحث المسلم على المزيد من الطاعة والاجتهاد في الأعمال الصالحة. حيث ورد في السنة النبوية الشريفة أنها من ليالي العشر الأواخر ، إذ تشير بعض الأحاديث إلى أنها إما ليلة السابعة والعشرين أو ليلة التاسعة والعشرين من رمضان المبارك ، ولكن تاريخها بالضبط معروف عند الله سبحانه وتعالى.

دعاء صلاة ليلة القدر!

والدعاء على ليلة القدر من أعظم الأعمال الصالحة التي يجب على المسلم أن يحرص على اغتنامها في هذه الليلة المباركة. وفيما يلي بعض الأدعية التي يستحب قراءتها في الأيام الفردية من العشر الأواخر:

كل شيء خاضع له ، وكل شيء مبني عليه ، ثروة كل فقير ، وكرامة كل مذل ، وقوة كل ضعيف ، وخوف كل شخص قلق. من يتكلم يسمع لفظه ومن يسكت يعرف سره. لم تترك الأعين لتخبرك عنك ، لكنك كنت قبل من يصفون خلقك. أنت لم تخلق خليقة لليأس ، ولم تستخدمها لمنفعة ، ولم يسبقك من تطلبه ، ولا يهرب منك ، ولا من يعصيك ، تنقص سلطتك ، ولا تزداد سلطتك. قوة من يطيعك ، ولا يصدك غضب مرسومك ، ولا يستغنى عنك من يتولى أمرك. كل سر لديك هو علني ، وكل غيب لديك شهادة … المجد لك ، ما أعظم علاقتك ، المجد لك ، ما أعظم ما نراه من خلقك ، وما مدى صغر أي عظمة بجانبها. مقدرتك ، وما أروع ما نراه من مملكتك ، وما حقير ذلك في ما يغيب عنا من قوتك ، وكم غزرت بركاتك في الدنيا وأصغرها في نعمة الآخرة.

سبحان الله الحمد لله لا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عدد ما خلق العدد بما خلقه ، وثقل ما خلقه ، ووزن ما خلقه ، وملء ما خلقه ، وملء ما خلقه ، وملء سمواته ، وملء أرضه ونحوها ومضاعفة. أن عدد خلقه ، ووزن عرشه ، وأقصى الرحمة ، وعرض كلامه ، ومقدار رضاه حتى يرضي ، وإذا اقتنع ، عدد ما ذكّره به خليقته. في كل الماضي ، وعدد ما تذكروه في ما تبقى ، في كل عام ، شهر ، وجهة ، نهارا وليلا وساعة من الساعات ، شم ونفسا من الخلود: خلود هذا العالم والخلود الآخرة ، وأكثر من ذلك ، التي لا تنقطع بدايتها ولن تنتهي نهايتها، وستكون منهكة.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول  هل كانت ليلة القدر أمس في السعودية.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.