هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل

بواسطة: مهند
ديسمبر 19, 2022 7:04 ص

هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل، لذلك ، فقد أثيرت العديد من الأسئلة بعد صدور المكرمة الملكية لمواطني المملكة العربية السعودية ، فيما يتعلق بالفئات الحاصلة على المكرمة، وتجدر الإشارة إلى أن المكرمة الملكية تصدر سنويًا خلال شهر رمضان المبارك بهدف توفيرها للأسر ذات الدخل المنخفض وسنعرفك من خلال موقع الجنينة على الفئات المستحقة للحصول على هذه المكرمة وكيفية الاستعلام عنها.

صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور

تُعرف المكرمة الملكية بأنها إحدى مبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمواطني المملكة العربية السعودية، تمنح هذه المكرمة للأسر ذات الدخل المحدود لتلبية احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتقدم هذه المكرمة رواتبا للأفراد المسجلين بالضمان الجتماعي القديم و الحديث في المملكة العربية السعودية.

هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل

أثيرت العديد من التساؤلات بعد صرف المكرمة الملكية في المملكة العربية السعودية، وذلك حيال الفئات التي تستحق هذه المكرمة ،ومن الجدير بالذكر إلى أن هذه المكرمة لا تشمل مستفيدي التأهيل الشامل، بل تقتصر على مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم و الجديث ، لذا يشترط أن يكون المستفيد مسجل في الضمان الاجتماعي للاستفادة من المكرمة الملكية.

خطوات الاستعلام عن معونة شهر رمضان 1444

كما و يمكن للمستفيدين من المكرمة الملكية في العام السابق ومن بقيت أسماؤهم في هذه المنحة الاستعلام عن أسماء هذا العام 2023 من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الأتية:

  • التوجه إلى رابط خدمة معاش الضمان الاجتماعي مباشرة .
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المناسب.
  • الضغط على أيقونة “بدء الخدمة”.
  • إدخال جميع المعلومات والبيانات المُتعلقة بالدخول.
  • إدخال رقم السجل المدني.
  • إدخال رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستفيد.
  • التأكد من البيانات المدخلة بشكل صحيح.
  • قراءة جميع الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • كتابة الرمز المرئي الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة “عرض” لتظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالمنحة المقدمة من الملك السعودي.

رابط الاستعلام عن المكرمة الملكية رمضان 1444

توفر دائرة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية موقعًا إلكترونيًا رسميًا للاستعلام وتسجيلات المنح والمبادرات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن تقديم الدعم المالي للأسر المؤهلة للحصول على التأمين الاجتماعي في المملكة، توفر الوزارة رقمًا مجانيًا للاتصال أو الاستعلام أو تقديم شكاوى، يمكن لأي مواطن سعودي الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الموحد 19911.

 

و نكون إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا  هل المكرمه الملكيه تشمل التاهيل الشامل في المملكة العربية السعودية، كما و تعرفنا على طريقة الاستعلام عن المكرمة ، و على الفئات المستحقة لها.