مع دخولنا في شهر ذي الحجة فان الله جعل هذه الأيام من افضل الأيام على الاطلاق في السنة كاملة والكثير من المسلمين في أوروبا ينتظرون عيد الأضحى حتى يحتفلوا مع عائلاتهم بهذا العيد متى تقرر موعد عيد الأضحى 2023 في رومانيا ومتى سوف تكون صلاة العيد في ورمانيا ومتى سوف يكون يوم عرفة موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان موعد عيد الأضحى 2023 في رومانيا.

موعد صيام عرفة 2023 في رومانيا

يتواجد في دولة رومانيا الكثير من المسلمين وهؤلاء المسلمين ينتظرون العيد بفارغ الصبر ويوجد في رومانيا مشايخ ومسؤولون مختصون في رؤية الهلال حتى يعلم المسلمون كيف يقيمون شعائر العيد الاضحى المبارك وقد قررت اللجنة المسؤولة عن رؤية الهلال في رومانيا ان يكون يوم عرفة 1444/2023 وهو يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر ذي الحجة 1444 الموافق للتاريخ الميلادي 8 يوليو 2023. 9 ذو الحجة 1444 ، حيث يعتبر يومً عرفة من الأيام المباركة والتي تكون فيها الدعوة مستجابة بإذن الله وفي ذلك اليوم يتباهى الله تعالى بالحجيج ومن السنة صيام ذلك اليوم والكثير من المسلمين في انحاء العالم ينتظرون ذلك اليوم لصيامه مما له من اجر عظيم ، وهو ما يعادل صيام عامين في العام السابق واللاحق ،وحسب التوقعات الفلكية فان موعد عيد الأضحى 2023 في رومانيا / بوخارست يوم السبت 9 يوليو 2023 ، والذي يوافق التاريخ الهجري الموافق 10 ذو الحجة 1444 ، حيث من المقرر أن يحتفل المسلمون بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة في رومانيا. وغالبية المسلمين في دول العالم يؤدون صلاة عيد الأضحى .

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في رومانيا 2023

اول عبادة يقوم بها المسلمون في يوم الأضحى المبارك هي صلاة العيد وسوف نبين لكم موعد صلاة عيد الأضحى في رومانيا وبأذن الله تعالى سوف تكون الصلاة العيد في تمام الساعة 5:45 صباحًا بتوقيت بوخارست.

فضل ذي الحجة

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام ـ يعني أيام العشر ـ قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء) [رواه البخاري].
وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: (كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: فذكرت له الأعمال فقال: ما من أيام العمل فيهن أفضل من هذه العشرـ قالوا: يا رسول الله، الجهاد في سبيل الله؟ فأكبره. فقال: ولا الجهاد إلا أن يخرج رجل بنفسه وماله في سبيل الله، ثم تكون مهجة نفسه فيه) [رواه أحمد وحسن إسناده الألباني].

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان موعد عيد الأضحى 2023 في رومانيا ولقد بينا فيه مواعيد الصلاة العيد الأضحى في رومانيا نسأل الله لكم التوفيق وان يتقبل منكم صالح الاعمال.