مواعيد الصلاة في خميس مشيط ، يبحث الكثير من الناس في مختلف البلدان العربية من المسلمين في التعرف على مواقيت الصلاة والقدرة على والصلاة على وقتها لما لها من فضل واجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى فان المحافظة على أداء الصلاة في وقتها من الاعمال المهمة عند المسلمين سنتعرف من خلال الموقع الجنينة عن مواقيت الصلاة في مدينه خميس مشيط في المملكة العربية السعودية.

اين توجد مدينه خميس مشيط

تعتبر مدينه خميس مشيط من المدن والمحافظات العربية المهمة والموجودة في المملكة العربية السعودية وهي مدينه من المدن السعودية الواقعة في اقصى الجنوب في منطقه عسير وفي الجهة الشمالية الشرقية من منطقه ابها وتعدى مدينه خميس مشيط من اكبر المدن من حيث عدد السكان ومن حيث المساحة وتعتبر أيضا هذه المدينة من المدن التاريخية القديمة ويوجد بها عدد كبير من القبائل العربية التي تسكن وتقيم بداخلها ومن ابرز هذه القبائل قبيله الشهران، و تشتهر هذه المدينة بالعديد من الحرف والصناعات منها صناعه الفخار وصناعه الاخشاب وصناعه المفروشات ويوجد بها العديد من المراكز التجارية والأسواق الأسبوعية المتنوعة التي تقوم ببيع مختلف النشاطات التجارية المتنوعة.

مواقيت الصلاة في مدينه خميس مشيط

يبحث الكثير من الناس في السعودية والسكان المقيمين في مدينه خميس مشيط الواقعة في اقصى الجنوب من منطقه عسير في السعودية ومن المعروف ان مواقيت الصلاة تختلف من منطقه الى منطقة أخرى وسنعرض لكم مواقيت الصلاة عن يوم الأربعاء بتاريخ 28 سبتمبر, 2023 وهي كالتالي:

  • صلاة الفجر: 04:54:45 ص
  • الشروق : 06:07:04 ص
  • صلاة الظهر : 12:07:37 م
  • صلاة العصر : 03:30:24 م
  • صلاة المغرب : 06:08:09 م
  • صلاة العشاء : 07:20:29م

اهميه أداء الصلاة في وقتها

ان الصلاة هي من اهم الاعمال التي يؤديها المسلم في يومه وهي فريضة على كل مسلم ومسلمه فالصلاة هي عمود الدين ويجب علينا جميعا المحافظة على الصلاة وادائها في وقتها فهي من احب الاعمال والعبادات الى الله سبحانه وتعالى وانها سبب لمضاعفه الأجور ومضاعفه الحسنات فيجب علينا ان نؤدي الصلاة في وقتها تطبيقا لأمر الله سبحانه وتعالى عندما قال في آياته قال تعالى: (أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلى غَسَقِ اللَّيْلِ) ، وقال تعالى : (حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلاةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلَّهِ قَانِتِينَ)

وتطبيق لسنه النبي محمد صلى الله عليه وسلم  (سَأَلْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أيُّ العَمَلِ أحَبُّ إلى اللَّهِ؟ قالَ: الصَّلاةُ علَى وقْتِها، قالَ: ثُمَّ أيٌّ؟ قالَ: ثُمَّ برُّ الوالِدَيْنِ، قالَ: ثُمَّ أيٌّ؟ قالَ: الجِهادُ في سَبيلِ اللَّهِ، قالَ: حدَّثَني بهِنَّ، ولَوِ اسْتَزَدْتُهُ لَزادَنِي).فكان النبي محمد حريصا على أداء الصلوات المفروضة في وقتها ويجب علينا الحرص على أدائها.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتحدثنا عن بعض التفاصيل حول مواقيت الصلاة واهميه أدائها في وقتها وفضلها ومواقيت الصلاة في مدينه خميس مشيط في السعودية.