من وسائل قضاء الحاجات المذكورة في الآية دعاء الله هل العبارة صحيحة أم خاطئة حيث أمرنا الله سبحانه و تعالى بالدعاء و التضرع إليه في كل وقت وحين ، وفي السراء والضراء وعدم سؤال الناس، وذلك لأن الله سبحانه وتعالي هو القادر على تحقيق و قضاء حوائج البشر جميعاً و ليس الناس ، كما و قد ذكرت الكثير من الأدعية و الأذكار التي تقال لقضاء الحاجة و فك الكرب و التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

من وسائل قضاء الحاجات المذكورة في الآية دعاء الله

كما و يوجد الكثير من الأدعية التي ذكرت لكي يدعي بها المسلمين لقضاء حوائجهم ، كما أمرنا الله عز وجل بقضاء الحوائج بالكتمان والدعاء لله فقط أن يفك كربه و يقضي حاجته ، حيث أن من وسائل قضاء الحاجات المذكورة في الآية دعاء الله ، العبارة صحيحة ، حيث أمرنا الله سبحانه وتعالى حينما يضيق على الإنسان الحالة و تصعب أمورة في الدنيا أن يدعوا الله عز وجل ويتوجه إليه ولا يسأل الناس، وهذا يعتبر من أفضل ما أمرنا الله به عز وجل .

يقال إن الدعاء تسد أصعب الحاجات

حيث قد ورد أكثر من دعاء يقال عند وجود أمور يصعب تحقيقها يدعي بها الإنسان إلى الله تعالى و يقين الجواب ، و من هذه الأدعية ما يلي:

  • “اللهم مالكَ الملك تؤتي الملكَ مَن تشاء ، و تنزع الملك ممن تشاء ، و تعز مَن تشاء ، و تذِل مَن تشاء ، بيدِك الخير إنك على كلِّ شيء قدير ، رحمن الدنيا والآخرة و رحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، و تمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”.
  • “لا إله إلا الله ، الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين ، أسألك موجبات رحمتك ، و عزائم مغفرتك و الغنيمة من كل بر و السلامة من كل إثم ، اللهم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ، و لا هما إلا فرجته و لا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إني عبدك وابن عبدِك وابن أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيب عندك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حزني و ذَهابَ هَمِّي”.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من وسائل قضاء الحاجات المذكورة في الآية دعاء الله ، كما ذكرنا لكم  يقال إن الدعاء تسد أصعب الحاجات و عدد من الأدعية .