من هي نرجس عند السنة، تعد نرجس هي من الشخصيات التي يتم التساؤل عنها بشكل كبير من قبل المسلمين ، فمن تكون هي عند اهل السنة، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم من هي نرجس عند السنة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم ألقاب نرجس، كما اننا سوف نقوم بالتطرق الى ذكر لكم وفاة نرجس، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات و اكثر اعزائي المتابعين.

من هي نرجس عند السنة

نرجس عند اهل السنة تعتبر هي زوجة الحسن العسكري الإمام الحادي عشر، كما انها والولدة الإمام الأخير و الثاني عشر للشيعة الاثني عشرية الذي تم اطلاق عليه لقب محمد المهدي، الذي ذكر إنهُ سوف يأتي «ليملأ الأرض قسطًا وعدلًا بعدما ملئت ظلمًا وجورًا» و هو الولد الوحيد الذي قام الحسن العسكري بانجابه وفق ما ذكر في تراث الشيعة، و لهذا فأن لدى نرجس مكانة سامية و كبيرة عند الشيعة الاثني عشرية، و من الجدير بالذكر ان لها العديد من الأسماء منها ريحانة و مليكة، و سوسن.

ألقاب نرجس

 المصادر اختلفت في اسمها، فمن المعلوم عنها أنّها أمّ ولد، و دكر انه كان اسمها نرجس، و عندما قامت بولادة ابنها كُنيت به ام محمد، ومن الجدير بالذكر ان لديها العديد من التسميات الأخرى و هذا بسبب الظروف الأمنية و السياسية التي كانت في ذلك لوقت تعيشها على سبيل المثال : مليكة ، و صقيل، و سوسن، و ريحانة، و مريم، و خمس، و سبيكة و حكيمة.

وفاة نرجس

المصادر لم تقوم بتحديد تاريخ وفاة نرجس، لكن اشارت عدد من الروايات الى أنها توفيت قبل وفاة العسكري ولكنّها روايان ضعيفة و لكن الروايات الأوثق ذكرن أنها كانت حاضرة وقت وفاة العسكري فتكون نوجس بعده قد توفيت.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلال بذكر لكم من هي نرجس عند السنة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم ألقاب نرجس، كما اننا لقد قمنا بالتطرق الى ذكر لكم وفاة نرجس.