من هي اول فدائية في الاسلام ، ان للصحابيات في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم مكان عظيما في تاريخ الاسلام وكان لهم دور بارز ومهم وهم قدوه كبيره وعظيمه لجميع نساء الارض في اقامه العدل ونشر الدين الاسلامي  فقد أصبحت قدوة لكافة النساء في جميع الأزمان الامر الذي غير الكثير من المفاهيم التي كانت في ذاك الزمان ويوجد الكثير من الصحابيات الذي كان لهم دور كبير وارتباط مهم بالاسلام تجاه الله سبحانه وتعالى ومنهم الصحابيه اسماء بنت ابي بكر وهي اول فدائيه في الاسلام سنبين لكم بعض المعلومات من خلال موقع الجنينة عن الصحابية اسماء بنت ابي بكر القرشية.

من هي اسماء بنت ابي بكر القرشية

ان احد الصحابيات في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم والمعروفه باسماء بنت ابي بكر القرشية التيمية رضي الله عنها وامها قتيلة بنت عبد العزي الذي تزوجت من ابي بكر في الجاهليه وانجبت اسماء وعبدالله قبل ظهور الاسلام وقد ولدت اسماء بنت ابي بكر في العام السابعه والعشرين قبل الهجره في عام 595 ميلادي وهي ابنه اعز اصدقاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم بنت ابو بكر الصديق تزوجت من الصحابي الزبير بن العوام قبل الهجره وانجبت خمس اولاد منهم المهدي وعاصم وعروه وعبد الله والمهاجر وثلاث بنات عائشه وام الحسن وخديجة.

من هي اول فدائية في الاسلام

اول فدائية في الاسلام وهي الصحابية بنت ابي بكر الصديق اسماء بنت ابي بكر رضي الله عنها وعرفت بقوتها وشجاعتها في الوقوف الى جانب النبي محمد صلى الله عليه وسلم والدفاع عنه من بطش قريش اثناء هجرته الى المدينه المنوره وقد تعرضت للاذى بعد حمايه النبي محمد وقد اصرت على نصره النبي وحمايتة من بطشهم وسميت باول فدائية في الاسلام في ذلك الزمان.

موقف اسماء مع الرسول محمد

يوجد الكثير من المواقف للصحابية والفدائية اسماء بنت ابي بكر الصديق حيث كان لها موقف مهم وكبير مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكانت تساند وتحمي النبي محمد من عصابات قريش اثناء هجره النبي محمد وابوها ابو بكر الصديق وكانت تحميهم من ال قريش فقد خفت عن قريش امر النبي وكانت حياتها مليئه بالمواقف التي تدل على قوتها وشجاعتها وجرائتها وزهدها في الحياه الدنيا ودعمها للرسول والدين الإسلامي.

دور اسماء بنت ابو بكر في الهجره النبوية

لقد كان لاسماء بنت ابو بكر اثر ودور كبير في الدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ووالدها ابو بكر الصديق اثناء هجرتهم الى المدينه المنوره حيث انها اخفت هذه الهجره وكانت تقدم لهم الطعام والشراب والمتاع واخفتهم من قبيلة قريش وقامت بشق نطاقها، وربطت به أمتعتهم لذلك لقبها رسول الله بذات النطاقين.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهايه هذا المقال وتعرفنا على بعض المعلومات والتفاصيل من خلال موقع الجنينة عن اول فدائية في الاسلام  أسماء بنت أبي بكر الصديق. من هي اول فدائية في الاسلام