من هو صاحب سر رسول الله  ، حيث حرص الصحابة على ملازمه النبي صلى الله عليه وسلم من أجل أن يتعلمون منه العديد من الأقوال والأفعال والأعمال كما وقد قاموا بنشر الدين الإسلامي في جميع الأنحاء مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقد اتصفوا الصحابة بالعديد من الصفات التي قد جعلت منهم القدوة الى العديد من العباد للانضمام لدين الإسلامي وعبر المقال التالي سوف نتحدث عن من هو صاحب سر رسول الله من خلال موقعنا موقع الجنينة تريند .

من هو صاحب سر رسول الله

حيث يعتبر حذيفة بن اليمان هو الصحابي التي قد عرف باسم سر رسول الله حيث قد كان يعلم جميع اسرار رسول الله من أسماء وانساب المنافين كما وأنه كان يعتبر هو من الصحابة الحامية الى النبي عليه السلام حيث و جاء العديد من الأشخاص وقد كانوا يحاولون بإسقاطه عن راحلته.

من هو حذيفة بن اليمان

أن حذيفة هو صحابي بن حسل وكني أبو عبدالله أمه الرباب بنت كعب بن عدي عبد الأشهل من قبيلة الأوس من الانصار شارك في غزوة أحد قبل موت والده وأيضا كان من كبار الصحابة الكرام حيث أسلم حذيفة بن اليمان في بداية الدعوة ثم هاجر الى النبي صلي الله علية وسلم وخيره رسول بين الهجرة والنصرة فاختار النصرة.

شاهد أيضا : تردد قناة mbc ام بي سي1 2023 الجديد علي النايل سات وعربسات

من هو حب رسول الله

أن زيد بن حارثة لقب ب حب رسول الله وكان النبي بحبها حبأ عظيما حتي سماه الصحابة زيد الحب وأيا ذكرت السيدة عائشة رضي الله عنها ما بعث رسول الله زيد بن حارثة في جيش قط إلا أمّره عليهم، ولو بقي حياً بعد الرسول لاستخلفه ،وكان زيد أقرب واحن الناس الى الرسول صلي الله علية وسلم قد التقيا قبل بعثة الرسول وحينه زيد كان صغير السن .

من هم شعراء الرسول

  1. حسان بن ثابث حيث من أبرز شعراء النبي صلي الله علية وسلم من أشهر ما قال لرسول :
    نبيٌّ أتانا بعد يأسٍ وفترةٍ .. من الرُّسْلِ والأوثانُ في الأرض تُعبَدُ فأمسى سراجًا مستنيرًا وهاديًا، يلوح كما لاح الصقيل المهند
  2. كعب بن مالك يعرف بشاعر الحرب يلقب أبو بشير وكتب شعر لرسول في غزوة بدر هو نبيٌّ له في قومه إرثُ عزةٍ .. وأعراق صدقٍ هذَّبتها أرومها فساروا وسرنا فالتقينا كأننا .. أسود لقاءٍ لا يُرجى كليمها.
  3. عبدالله بن رواحة يعرف بالشاعر المجاهد قام بدافع عن النبي من خلال هذا الشعر “إني تفرَّست فيك الخير أعرفه .. والله يعلم أنْ ما خانني البصرُ أنت النبي ومن يُحرَم شفاعته .. يوم الحساب فقد أزرى به القدرُ”.

شاهد أيضا : حكم التطاول على الذات الالهية في السعودية

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا يوم كان بعنوان من هو صاحب سر رسول الله هو حذيفة بن اليمان وهو   يعلم جميع اسرار رسول الله من أسماء وانساب المنافين أيضا قدمنا لكم شعراء الرسول  من خلال موقع الجنينة تريند.