من هو سراج الزهراني ويكيبيديا , أهلا وسهلا أعزائي المتابعين سوف نتعرف اليوم عبر موقعنا هذا موقع الجنينة على شخصية دينية مهمة شيخ من شيوخ المملكة العربية السعودية, ومن أهم الدعاة الموجودين في عالمنا العربي والإسلامي, وهو سراج الزهراني فسوف نتعرف على من هو الشيخ سيراج الزهراني وعلى سيرته الذاتية وعلى أهم أعماله.

من هو سراج الزهراني ويكيبيديا

من هو سراج الزهراني هو شيخ وداعية إسلامي يحمل الجنسية السعودية والد عام 1965 ميلادي في المملكة العربية السعودية, ولديه الكثير والعديد من الكتب الدينية و من أهم تلك الكتب هي التي تصف رحلته إلى أفغانستان حيث ذهب في رحلة دعاويه هو وبعض المشايخ إلى أفغانستان وهو أيضا داعية مسجد الأميرة جوهرة الموجود في العاصمة الرياض بدأ عمله في مجال الدعوة الإسلامي من سن 17 عاما حتى وقتنا الحالي.

السيرة الذاتية لشيخ سراج الزهراني

  1. الاسم كامل : سراج الزهراني.
  2. عام الميلاد: ولد عام 1965 ميلادي.
  3. العمر: العمر 57 عاماً.
  4. مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  5. محل الإقامة: المملكة العربية السعودية.
  6. الجنسية: سعودي الجنسية.
  7. اللغة الأم: اللغة العربية.
  8. اللغة الأخرى: اللغة الإنجليزية.
  9. الديانة : الإسلام.
  10. المهنة: داعية إسلامي.

رحلة الداعية سراج الزهراني في أفغانستان

ذهب الشيخ سراج الزهراني برحلة دعاويه إلى دولة أفغانستان هو ومجموعة من المشايخ والدعاة وكانت هذه الرحلة من خلال أحد القنوات التلفزيونية, وكان في عمر 17 عام وكان الهدف الأساسي للرحلة هو الدعوة إلى دين الله عز وجل ومحاربة الجهل والتعصب, وكان أيضا من أسباب الرحلة هو ظهور ظاهرة غير طبيعية وهي انتشار ظاهرة التكفير لدى بعض المشايخ في أفغانستان لدرجة أنه أصبح هناك جهل ديني كبير جدا وذلك كله كان سببه هو الأحزاب الموجودة في بلد الهادفة لتدمير المجتمع والشباب.

أبرز أعمال الداعية سراج الزهراني

هناك العديد والكثير من أعمال الشيخ سراج الزهراني سوف نقوم بذكر بعضها :

  1.  هو داعية في مسجد الأميرة جوهرة بنت سعود في العاصمة السعودية الرياض .
  2.  هو من أهم و أبرز المشايخ و الدعاة في عالمنا الإسلامي والعربي .
  3.  هو من أهم المشايخ والدعاة الذين هاجروا إلى أفغانستان من أجل محاربة التعصب والتكفير و توعية المسلمين وتعليمهم أصول الإسلام .
  4.  له العديد من الكتب و المؤلفات حول رحلته لأفغانستان .

وفي نهاية بحثنا عبر موقعنا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين من هو الشيخ سراج الزهراني و ما هي سيرته الذاتية و أبرز أعماله وتعرفنا أيضا على رحلته الدعاوية في أفغانستان .