من هو النبي الذي حُرمت عليه جميع نساء الأرض؟ ، اصفطي الله رسلًا من لدنه بالرسالات السماويه  وخص كل نبي برسالة و كل نبي كانت له صفات تميز بها ، فقد أرسل الله الأنبياء و المرسلين لدعوة الناس  إلى الله و اخراجهم  من تيه الظلمات و الفكر إلى نور الهداية

 

من هو النبي الذي حُرمت عليه جميع نساء الأرض؟

يأتي تحريم الله تعالي للأمور  لحكمة معينة ، يبينها لنا فيما بعد أو لحكمة لا يعلمها إلا هو ،فقد ذكر نبي حرم الله – عزوجل- عليه جميع نساء الأرض في زمانه ، و هو من أبناء سيدنا آدم عليه السلام ، حيث كانت و الدته بعدما قام إبنه قابيل بقتل أخيه هابيل ، حيث ربط الله على قلب سيدنا أدم بعد ما أصابه الحزن  لقتل ابنه

النبي شيث – عليه السلام –

رزق الله تعالى سيدنا آدم -عليه السلام- بعد حوالي  (50) عام من إقدام هابيل على يد أخيه قابيل ، حيث كان سيدنا أدم في ذلك الوقت يبلغ ما يقارب  الـ 130 عامًا و معنى كلمة شيث هبة من الله و عطية ، حيث أوحى الله تعالى إلى سيدنا آدم بتعيين النبي شيث – عليهما السلام  – خليفة للمسلمين بعده في الأرض.

سبب تحريم النساء على سيدنا شيث – عليه السلام-

عند الحمل كانت السيدة حواء تنجب توائم في كل حمل ، و عندما يكون في البطن الواحد ولد و بنت ، جاء أمر الله تعالى بزواج ، كل أخ من أخته ، وذلك لعمارة الأرض و زيادة الذرية ، ففى ذلك الوقت نزل الأمر بعدم جواز شيث من أخته التؤأم ، أي أممر التحريم لم يكن على الإطلاق  ، فقد ترزوج نبي الله شيث -عليه السلام- بأخته التي تصغره بأربع سنوات.

صفات النبي شيث عليه السلام

كان المولود الذكر الثالث لسيدنا آدم عليه السلام ، هو النبي شيث ، كان الأكثر جمالًا بين إخوته ، و القريب لقرب لسيدنا آدم عليه السلام ، يحب العلم و التعلم ، بار بوالديه ، فقد علمه سيدنا أدم بأفضل العلم التي ان يعلمها في ذلك الوقت ، حتى يكون ولي للخلافة بعده و توفي النبي شيث بعمر يقارب  912 عام.

هل ورد النبي شيث في القرآن الكريم

لم يأتي ذكر النبي شيث عليه السلام و قصته بذكر في القرآن الكريم  و لكن هنالك العديد من الأحاديث النبوية ورد ذكره فيها ، و لكن درجتها فيها الضعيف و المنكر.

 

و إلى هنا نكون ق وصلنا بكم إلى ختام مقالتنا التي انت بعنوان من هو النبي الذي حُرمت عليه جميع نساء الأرض؟ و قدمنا إجابة و افية و تناولنا قصة و صفات النبي شيث  عليه السلام ، على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة  ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.