من هو المهدي المنتظر ويكيبيديا، إن معرفة كل ما يختص بشخصية المهدي المنتظر الذي طال انتظاره، والذي سيعتبر شخصية منقذة للمسلمين في آخر الازمان، كما هو مذكور من الحديث النبوي الشريف الوارد في كتاب الصحيح، هو ممارسة منتشرة بين المسلمين، كما يعد من أحد الأسئلة الأكثر انتشارا في صحيح سنة الحبيب النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، وبالإضافة إلى ذلك سوف نذكر عن طريق مقالنا عبر موقع الجنينة.

من هو المهدي المنتظر ويكيبيديا

قال الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز- رحمه الله- إن المهدي المنتظر الذي طال انتظاره هو يجلس في البيت يدعو إلى عبادة لله الواحد وحده، واسمه مثل اسم رسول الله محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، أي أنّه محمد بن عبد الله وهو من نسب أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام هو من سلالة أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام، والمهدي الذي طال انتظاره ورد الكلام عنه في السنة النبوية الشريفة حديثاً صادقاً وحديثاً حسنا وحديثاً ضعيفاً، بالتالي سوف نذكر فيما يلي إلى الشيخ ابن باز عن المهدي المنتظر:

“هو رجل صالح من أهل البيت يدعو إلى الله، وينشر العدل، ويمنع الجور، ويقيم شعائر الله في أرض الله حتى ينزل عيسى عليه الصلاة والسلام، وهو سوف يكون وسوف يقع قرب نزول المسيح بن مريم، وجاء في بعض الروايات أنه يكون أميرًا على الجيش الذي يدعو إلى الله، ويملأ الأرض عدلًا عند نزول المسيح عليه الصلاة والسلام”.

صفات المهدي المنتظر

يذكر الحديث النبوي الشريف العديد من السمات التي اختص بها المهدي الذي طال انتظاره ،ومن هذه السمات هي كالتالي:

  • ظهور المهدي شرط أو إشارة على دلالة أو علامة على الاوقات التي سيأتي فيها ويملأ الأرض بالعدل ويقضي على الظلم والفساد.
  • إنّ اسم المهدي هو شبيه لاسم النبي صلَّى الله عليه وسلّم قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: “لا تَذْهَبُ الدنيا، ولا تَنْقَضِي، حتى يَمْلِكَ رجلٌ من أهل بيتي، يُوَاطِئُ اسمُه اسْمِي”.
  • إنّ المهدي المنتظر أجلى الجبهة، أقنى الأنف كما وصفه النبي صلَّى الله عليه وسلَّم؛ حيث قال: “المَهْديُّ منِّي، أجلى الجبهةِ، أقنى الأنفِ، يملأُ الأرضَ قسطًا وعدلًا، كما مُلِئت جَورًا وظلمًا، يملِكُ سبعَ سنينَ”.
  • إنّ المهدي المنتظر من نسب أهل البيت، قال النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- في الحديث النبوي الشريف الذي رواه علي بن أبي طالب رضي الله عنه: “المَهديُّ منَّا أَهلَ البيتِ، يصلحُهُ اللَّهُ في ليلةٍ”.

ما هو نسب المهدي المنتظر

يعود المهدي المنتظر الذي طال انتظاره في نسبه إلى ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم، كما ورد عن رسول الله علي بن أبي طالب حيث قال سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام: “المَهديُّ منَّا أَهلَ البيتِ يصلحُهُ اللَّهُ في ليلةٍ”،  وقال -عليه الصلاة والسلام- أيضًا: “المهديُّ من عِتْرَتِي من ولَدِ فاطمةَ”.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هو المهدي المنتظر ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الامور.