من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته، حيث هذا التساؤل معظم الأشخاص يريدون معرفة إجابته، والتعرف على هوية الصحابي هذا، ولماذا اهتز عرش الرحمن لموته، ومن خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر كل من من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته؟ ومعلومات عن شهيد السماء و مواقف عظيمة لشهيد السماء.

من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته؟

هو الصحابي الذي اهتز عند وفاته عرش الرحمن الوحيد، فقد هو في عمر الواحد والثلاثين بإعلان اسلامه و في عُمر السبعة وثلاثين توفى أي أنه قضى في الإسلام فقط سبع اعوام، ومصعب بن عمير سفير النبي عليه افضل الصلاة والسلام هو الذي قام بإدخاله إلى الإسلام، ومما يجب ذكره أنه قام بعد بيعة العقبة الأولى بإعلان اسلامه، وقال لقومه عقب إسلامه ” كلام رجالكم ونسائكم على حرام حتى تسلموا”، وعليه فقد اعتنقوا الدين الإسلامي

الصحابي الجليل هذا كان من أعظم الناس، وحارب بجور النبي عليه افضل الصلاة والسلام في كلاً من غزوة الخندق وغزوة أحد.

بالإضافة الى انه كان زعيم قبيلة بني عبد الأشهل وسيد قومه ورئيس الأوس، فحياته كانت مرتهنة بأمر النبي عليه افضل الصلاة والسلام، وكان لا يتحرك إلا بأمر النبي عليه افضل الصلاة والسلام ، حيث رأى في الإسلام كل السعادة فكان يرغب بأن يُدخل جميع الاشخاص في الإسلام، وكان زعيم مطاع من قومه، وفقد لُقب “بشهيد السماء”.

معلومات عن شهيد السماء

كان واحد من فرسان الامة ورجل من رجالها فكان تقي وورع، فابن حجر قال عنه أنه من أعظم الناس بركة في الإسلام، وهو الصحابي سعد بن معاذ بن النعمان بن امرئ القيس الأوسي الأنصاري الأشهلي الجليل، امه هي كبشة بنت رافع واحد من سادات الأوس، فقد آخى النبي عليه افضل الصلاة والسلامبينه وبين أبي عبيدة بن الجراح يوم الهجرة.

مواقف عظيمة لشهيد السماء

سعد بن العمان يوم غزوة بدر هو من حمل راية الأوس، وعند استشارة النبي عليه افضل الصلاة والسلام أصحابه قبل المعركة قال: الصحابي الجليل سعد “قد آمنا بك وصدقناك، وشهدنا أن ما جئت به الحق وأعطيناك مواثيقنا على السمع والطاعة، فامض يا رسول الله لما أردت فنحن معك، فوالدي بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر لخضناه معك، ما تخلف منا رجل واحد، وما نكره أن تلقي بنا عدونا غدًا، إنا لصبر عند الحرب، صدق عند اللقاء، لعل الله يريك فينا ما تقر به عينك، فسر بنا على بركة الله”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر كل من من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته؟ و معلومات عن شهيد السماء و مواقف عظيمة لشهيد السماء.