مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول العشرة الموعودين بالجنة ومن آخر من توفى منهم وكل ما يلزمكم هنا.. تابعونا للمزيد.

من آخر العشرة الموعودين بالجنة وقد توفى!

وكان آخر الدعاة العشر الذين ماتوا الصحابي العظيم سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه سعد بن أبي وقاص ، وهو سعد بن مالك بن وهيب الزهري القرشي ، وأبو إسحاق من بني زهراء. أهل أمينة بنت وهب أم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو من أوائل السلف في الإسلام. أسلم وهو في السابعة عشرة من عمره وهو رابع أسلم بعد أبي بكر الصديق وزيد وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم. استجاب أبو وقاص للدعاء ، وعرف بشجاعته وفرسه. وهو من أطلق السهم الأول في سبيل الله. شهد معركة بدر مع رسول الله وكان راميًا ماهرًا لم يخطئ في إطلاق النار عليه. اعتزل الفتنة التي وقعت بين المسلمين ، وسأله الناس عن سبب امتناعه عن القتال ، فقال: “حتى تأتي إليّ بسيف يميز المؤمن عن الكافر”. المهاجرون ماتوا.

من هم العشرة الموعودين بدخول الجنّة!

فالحديث الصحيح الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قد أشار صراحة إلى أسماء الصحابة الذين بشروا بدخول جنات النعيم عن سعيد بن زيد. عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أبا بكر في الجنة ، وعمر في الجنة ، وعثمان في الجنة ، وعلي في. الجنة ، طلحة في الجنة ، الزبير في الجنة ، عبد الرحمن بن عوف في الجنة ، سعد بن أبي وقاص في الجنة ، سعيد بن زيد في الجنة ، وأبو الجراح، عبد الله بن عمرو رضي الله عنه رواه وقال: كنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء أبو بكر وطلب الإذن. فجاء عثمان وطلب الإذن فقال: أذن له وبشره بالجنة. قال: قلت: أين أنا؟ قال: أنت مع أبيك. والله أعلم.

سعد بن أبي وقاص!

طوبى لجده أحيب بن عبد مناف هو عم أمينة بنت وهب أم رسول الله صلى الله عليه وسلم. في كل عام كان سعد رضي الله عنه من أكثر شباب قريش تأهيلا ليكون فارسا وراميا ماهرا بسبب عمله في مهنة صناعة السهام. ويشرب حتى دين الإسلام ويعود للشركاء ويعود إلى الفخ ويفكك لكنه لا يلبسه ، ويتركه على حاله. لذلك سأخبرك بما كنت تفعله “. [4] وقد عُرف عن سعد رضي الله عنه حبه للجهاد في سبيل الله ، وكان أول من رمى سهمًا في سبيل الله تعالى. وكان من أهل الشورى الستة رضي الله عنه ، ومن فضائل سعد رضي الله عنه أنه ممن دعاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم. – صلى الله عليه وسلم – استجاب دعائه ، كما كان رسول الله يقول إن سعد هو عمه في علاقته بأمه ، فهو أول من سفك الدماء في سبيل الله. والله تعالى أعلم.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي هذا حول العشر المبشرين بالجنة، ومن آخر من توفى منهم وعن سعد بن أبي وقاص.. مع دوام الودّ والألق.