متى وفاة فاطمة الزهراء 2023 حيث يبحث الكثير من الاشخاص عن متى توفيت فاطمه الزهراء و خاصه التاريخ تحديدا و يرغبون بمعرفة العديد من المعلومات عنها و منها وفاتها و غيرها و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان متى وفاة فاطمة الزهراء 2023  و تابعول معنا لنتعرف اكثر حول هذا الموضوع.

الاقوال حول وفاة فاطمة الزهراء

حدث عدد عن الامام جعفر بن محمد الصادق حول وفاة فاطمة الزهراء حيث تعددت الاقوال عن تاريخ وفاة فاطمة الزهراء و لذلك تقدم لكم هذه الاقوال تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع

  • روی الكليني في الكافي والشيخ المفيد في الاختصاص وابن شهر آشوب في المناقب عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام: أنها عاشت بعد أبيها 75 يوما.

  • روی المسعودي في مروج الذهب أنها عاشت أربعين يوما.

  • روی الکفعمي والشيخ الطوسي وابن طاووس عن ابي بصير عن الامام جعفر بن محمد الصادق ـ عليه السلام ـ وروی في مقاتل الطالبيين عن الامام محمد الباقر عليه السلام: أن فاطمة بقيت بعد أبيها ثلاثة أشهر .

وفاة فاطمة الزهراء عند الشيعة

لقد اختلفت الروايات و الأقوال حول تاريخ وفاة فاطمة فمنهم من قال أنها توفيت بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم في 75 يوما و منهم من قال أنها توفيت بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم في 90 يوما و منهم من قال أنها توفيت بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم في 40 يوما فقد قيل أن فاطمة الزهراء قد كانت في طريقها الى خراسان فكانت تمشي بينما هجم عليها أشخاص مجهولين من بني العباس و قد كانت فاطمة الزهراء هي و مجموعة و ليست وحدها ولكنهم انقضوا عليهم و قامول بقتل عددا كبيرا منهم و البقية كانوا مجروحين جروح متنوعة و قد جرحت فاطمة الزهراء و من ثم أصبحت مريضة و بشدة و مكثت فترة قصيرة قبل أن تموت و قد قيل أنها ماتت من السم.

متى وفاة فاطمة الزهراء 2023

كما قد ذكرنا في الاعلى انها اختلفت الروايات حول وفاة السيده فاطمه الزهراء فمنهم من قال أنها توفيت بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم في 75 يوما و منهم من قال أنها توفيت بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم في 90 يوما و منهم من قال أنها توفيت بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم في 40 يوما فقط قيل انا تاريخ وفاه السيده فاطمه كان ثمانيه من ربيع الثاني ومنهم من قال انها كانت في الثالثه عشر من شهر جمادي الاول ومنهم من قال انها كانت في الرابع او في الخامس من شهر جمادي الاول اي انه ليس هناك تاريخ مؤكد و لكن هذه هي الاقوال حول تاريخ وفاة فاطمة الزهراء.

اقرأ أيضا وفاة فاطمة الزهراء عند الشيعة

هل فاطمة الزهراء ماتت مقتولة

يتساءل الكثير من الأشخاص هل أن فاطمة الزهراء ماتت مقتولة بفعل السم أم لا و قد وردت في عدد من الروايات منها صحيح و منها غير الصحيح و لكن في السنة لم يرد أن فاطمة الزهراء قد ماتت مقتولة بفعل السم بل ذكر أنها ماتت موتة طبيعية و لكن عند الشيعة يقولون أنها ماتت مقتوله بفعل السم.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى وفاة فاطمة الزهراء 2023 و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله و حفظه.