مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول متى عيد الفطر في فلسطين، وكل ما يتعلق به.. تابعونا هنا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

كشفت مراكز فلكية عن توقعاتها بشأن موعد عيد الفطر في فلسطين لعام 1444 هـ الموافق 2023 ونهاية شهر رمضان المبارك بناءً على رؤية الهلال نهاية الشهر.

وبحسب علم الفلك ، فإن شهر رمضان هذا العام ، الذي بدأ في 2 أبريل ، ستكون مدته 30 يومًا ، وينتهي في الأول من مايو المقبل ، إيذانًا ببدء أول أيام عيد الفطر في فلسطين.

موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين!

وبذلك يكون يوم الاثنين 2 مايو موعد أول أيام عيد الفطر 2023 في فلسطين ، لكن ما يحسم هذه القضية فقط هو رؤية الهلال ، حيث ستبدأ عملية التحقيق السبت المقبل 30 أبريل.

أما صلاة عيد الفطر 2023 في فلسطين  بحسب متابعتنا ، فمن المقرر إقامتها في تمام الساعة (06:08) صباحًا ، حيث تنظم في ساحات ومساجد مفتوحة في مختلف المناطق.

عيد الفطر 2023 فلسطين!

وتتميز مظاهر عيد الفطر في فلسطين بأجواء وطقوس مميزة ، حيث يستعدون لها بشراء ملابس جديدة وتحضير الحلويات ، وتتجمع النساء في آخر يوم من شهر رمضان وهو ما يسمى “يوم العيد” الوقف “ليصنعوا كعكات العيد ، ويدعون أقاربهم وأولادهم للقاء على مائدة واحدة، كما وتقام أمسيات ليلية وحفلات عائلية ، يتحدثون فيها عن نوادر وحكايات حدثت معهم ، ويستمتعون بالعزف على العود والطبل مصحوبة بالأغاني والأغاني الشعبية التي تمتد من مساء العيد حتى الفجر.

تحضيرات عيد الفطر في فلسطين!

في إطار الاستعدادات ، تشهد مصانع الألبسة في قطاع غزة ، هذه الأيام ، نشاطا كبيرا وزيادة في الإنتاج ، في ظل بدء شراء الملابس في السوق المحلي ، استعدادا لعيد الفطر.

وتنتج هذه المصانع كميات مضاعفة خلال شهر رمضان المبارك ، مقارنة بالأشهر الأخرى ، حيث تحاول هذه المنتجات حجز مكان لها على أرفف المحلات المليئة بالواردات ، خاصة من تركيا والصين.

في قطاع غزة ، هناك الكثير من مصانع الملابس الجاهزة والجينز ، والتي تصنع كميات كبيرة من الملابس للسوق المحلي ، وآخرون يسمح لهم بالتصدير بكميات محدودة إلى الضفة الغربية وأحيانًا خارج فلسطين ، كلما سنحت الفرصة من خلال  معبر كرم أبو سالم.

كم تبقى على عيد الفطر 2023 في فلسطين!

مع قدوم العشر الأواخر من رمضان يبدأ العد التنازلي لعيد الفطر ، إذ لم يتبق سوى ثمانية أيام وعدة ساعات على عيد الفطر ، ويظهر العداد الوقت المتبقي لعيد الفطر في فلسطين. بالأيام والساعات والدقائق والثواني.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول متى عيد الفطر في فلسطين وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.