متى موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان ،  تستعد الدول العربية والإسلامية والمسلمين في جميع أنحاء العالم لاستقبال عيد الفطر المبارك، والذي أصبح قريباً ويدق علي الأبواب، ورغم اختلاف بعض العادات في مظاهر الفرحة والسعادة في التعبير عن هذا اليوم إلا أن هذا العيد وفرحته توحد قلوب المسلمين جميعاً.

متى موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان:

وباعتبار سلطنة عمان من الدول العربية والإسلامية التي تنتظر قدوم عيد الفطر المبارك مثلها كمثل باقي الدول، تودع الدول العربية بما فيها سلطنة عمان شهر رمضان المبارك لتستقبل أولي أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا: متى عيد الفطر 2023 الامارات

أول أيام عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان:

لقد تم تحديد عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، علي أن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر يوليو، بما يوافق الأول من شهر شوال من السنة الهجرية، ويستمر عيد الفطر المبارك حتي نهاية يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر يوليو.

موعد عيد الفطر في سلطنة عمان فلكياً:

لقد أعلنت سلطنة عمان فلكياً وذلك بحسب ما جاء عن الخبير الفلكي الدكتور صبيح الساعدي، عن إمكانية رؤية هلال شهر شوال في معظم مناطق سلطنة عمان، علي أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان ومحفظاتها وكافة مناطقها، في الثاني من شهر مايو وقد أكدت سلطنة عمان علي ذلك، وأن عيد الفطر المبارك سيوافق يوم الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو.

موعد صلاة العيد في سلطنة عمان:

بعد أن تقرر أن يكون اليوم الثاني من شهر مايو أول أيام عيد الفطر المبارك، يتحدد موعد صلاة عيد الفطر المبارك والسعيد في سلطنة عمان بعد شروق الشمس، وذلك يكون موعد الصلاة بعد عشرين دقيقة من موعد شروق الشمس من أول أيام عيد الفطر المبارك، علي أن يكون موعد صلاة العيد في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، وذلك بالحسابات التقريبية، وباعتبار أن كل محافظة ومنطقة ستختلف بشيء بسيط في موعد الصلاة، وذلك تبعاً للمنطقة الزمنية.

كم تبقي لعيد الفطر المبارك في سلطنة عمان:

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقوم بحساب الوقت المتبقي لعيد الفطر المبارك، وتبين الوقت الذي تبقي بالأيام والساعات والدقائق، فهذا العيد هو من الأعياد التي أكرم الله بها عباده المسلمين في كل أنحاء العالم، والجميع ينتظر قدوم هذا العيد الذي شارف علي القدوم بعد بضعة أيام قليلة لا تتعدي الأربعة أيام، والله تعالي أعلي وأعلم.

وبهذا نكون قد وصلنا معكم لختام مقالنا عن موعد عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان وعن الموعد الذي تم تحديده لصلاة العيد فيها، فكل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير وسلام، وعيدكم مبارك وعساكم من عواده،