ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها سؤال وجواب،بكل تأكيد أن العلاقة الجنسية وإشباع الرغبات الفطرية والغريزية عند الرجل والمرأة من العناصر الهامة الموجودة في الحياة الزوجية بين أي طرفي علاقة، وعبر المقال التالي في موقع الجنينة سنتعرف الى حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها.

ما هي العلاقة الجنسية

حيث ان العلاقة الجنسية التي تحدث بين الزوجين ،و التي تتم فيها إدخال العضو الذكري في الجهاز التناسلي الأنثوي ، وإذا تم اكتمال الاتصال الجنسي ، فإن الحيوانات المنوية تنتقل من جسم الذكر إلى الأنثى ، و تخصيب بويضة الأنثى يمكن أن يحدث ، مما قد يؤدي إلى الحمل.

ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها سؤال وجواب

والجواب باختصار أنه لا حرج في رضاعة الزوجة لزوجها ،و يمكن للرجل أن يستمتع بزوجته بكل ما لديها ، كما يتمتع كل من الزوجين كما يشاء ، بشرط ألا يتجاوز الحدود المفروضة،و لا مانع من إرضاع ذكر الزوج لزوجتها ، لكن يوجد بعض الأئمة يرون أنها مكروهة ؛ لأنها قد تسبب بعض الأمراض ، أو انتقال البكتريا أو نحوها ، ولكن لا أحد ينهى عنها او حرمها.

ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها إسلام ويب

الجواب لا شيء في هذا الأمر ما دام بالرضا، ولكن من الأحوط تركه كما، النهي مباشرة من فتحة الشرج ، وهذا حرام ، ويعتبر من باب اللواط ، وكذلك خلال الدورة الشهرية ، وأما في غير ذلك ، فلا شيء محرم ولكن كثير من العلماء قالوا إنه ليس محبب، لأنه يمكن أن يسبب حصول بعض الأمراض ، لذلك عليك الحذر والأفضل تركها حتى لا تكون عرضة لحصول أمراض ناتجة عن هذا الأمر.

اقرأ أيضاً : ما حكم إزالة الشعر للرجال

حكم الجنس الفموي

إن الجنس الفموي هو نشاط شفوي يُمارس بين الرجل وزوجته عن طريق استخدام الفم واللسان لمداعبة الأعضاء التناسلية مثل قضيب الرجل أو بظر المرأة لمزيد من الإثارة والاستعداد للجماع،و اختلف الفقهاء في حكم ممارسة الجنس الفموي ، فقد ذهب قسم منهم إلى جوازه المطلق ، أي جواز التقبيل واللعق المص ، ودليل ذلك أنه يجوز لكل من الزوجين التمتع بالتمتع بالآخر، وقد نصت الشريعة الإسلامية على استحسان المداعبة والتقبيل ؛ لما يحدث من هياج لكل منهما ، ويقتصر النهي على جماع المرأة في دبرها أو أثناء الحيض والنفاس.

أمور تؤثر على العلاقة الجنسية

فيما يلي أهم الأمور التي ممكن ان يكون لها تأثير على الاستجابة الجنسية وتحقيق المتعة خلال الجماع:

  • المداعبة الجنسية: تعد المداعبة من أهم الأشياء التي تساعد على تحقيق أقصى قدر من المتعة الجنسية بين الجنسين ، وهي المرحلة التي تقود لزيادة الإثارة والرغبة الجنسية.
  • المزاج: كلما كان المزاج أفضل للزوجين كانت الاستجابة الجنسية أفضل ، حيث أن الحالة النفسية تؤثر على الإثارة والرغبة الجنسية.
  • صحة الجسم: في حال كان أحد الشريكين يعاني من الإرهاق أو أي مشكلة صحية فإن ذلك سيؤثر على الصحة الجنسية الى حد ما، وبالتالي يجب أن تحصل على قسط كافٍ من النوم للمحافظة على الصحة العامة و المقدرة على ممارسة الأشياء اليومية بشكل جيد ، بما في ذلك العلاقة الجنسية ،و يوصى أيضًا بتناول الأطعمة الصحية التي تزيد من الرغبة الجنسية ، مثل الأسماك والخضروات الورقية.
  • مدى التواصل بين الشريكين: والمقصود بالتواصل في مختلف جوانب الحياة ، وعلاقة زوجية جيدة مبنية على التفاهم والثقة المتبادلة.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه الإجابة عن حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها سؤال وجواب، وتتطرقنا أيضاً الى تعريف العلاقة الجنسية و ما حكم رضاعة الزوجة لذكر زوجها إسلام ويب و تحدثنا أيضاً عن حكم الجنس الفموي و أمور تؤثر على العلاقة الجنسية.